Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ريلمي» تطرح أسرع شاحن بالأسواق.. يملأ بطارية هاتفك بالكامل في 5 دقائق

أعلنت شركة “ريلمي”، عن إطلاق شاحنها الجديد “سوبر سونيك” Super Sonic، الذي يمثل نقلة نوعية في تكنولوجيا الشحن كونه أسرع شاحن حاليًا في الأسواق.

أسرع شاحن
وبفضل هذا الشاحن، يمكنك شحن بطارية هاتفك بالكامل بنسبة 100% في أقل من 5 دقائق فقط، مما جعلها تتفوق على أكبر منافسيها الرئيسيين في السوق.

ويوفر شاحن Super Sonic قوة تصل إلى 320 واط، مما يسمح بشحن الهواتف بسرعة فائقة، أي بقوة شحن أسرع بنحو 7 مرات مقارنة مع شحن هاتف بيكسل 9 الجديد من جوجل، الذي يأتي بسرعة شحن 45 واط، مع رأس الشاحن المخصصة للشحن السريع.

وأكدت “ريلمي” أن هذه التقنية، يمكنها شحن الهاتف بالكامل في غضون 4 دقائق و30 ثانية فقط، كما تتيح أيضًا شحن البطارية بنسبة تتجاوز 50% في أقل من دقيقتين.

حجم الشاحن
وعن حجم الشاحن، قالت الشركة إن الحجم سيظل مماثلاً لحجم شاحنها السابق بقدرة 240 واط.

ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية مخصصة في الغالب لهواتف ريلمي فقط، ولكن هناك أمل بأن تهتم الشركات الأخرى لتبني تقنيات شحن مشابهة في أجهزتها.

سلامة الاستخدام
ومع التقدم الكبير في تكنولوجيا الشحن، أثار المستخدمون مخاوف بشأن سلامة استخدام مثل هذه التقنية على بطاريات هواتفهم الذكية.

وعالجت ريلمي هذه المخاوف، من خلال ما تسميه محول الجهد الكهربائي المبتكر Air Gap، وهو الأول من نوعه في الصناعة، والذي يوفر عزلًا فعالًا للجهد العالي عن البطارية في حالة حدوث أي خلل أثناء عملية الشحن.

وأوضحت الشركة أن المحول لا يتجاوز حجم رأس الإصبع، وويعمل على خفض الجهد إلى 20 فولت لحماية البطارية، كما يسهم في الحفاظ على “كفاءة تحويل استثنائية وإدارة حرارية متطورة”، مما يتيح لشاحن Super Sonic تحقيق كفاءة طاقة تصل إلى حوالي 98%.

بطارية قابلة للطي
كما كشفت “ريلمي” أيضًا عن بطارية قابلة للطي بسعة 4420 مللي أمبير في الساعة، والتي تحتوي على أربع خلايا رقيقة لا يتجاوز سمك كل منها 3 ملليمترات، تقدم زيادة بنسبة 10% في السعة مقارنة بالتصميمات التقليدية.

كما قدمت “ريلمي” في هاتفها الجديد زراً صلباً Solid State Button، وشاشة مضادة لانعكاس الضوء للهواتف الذكية.

ويتميز الزر بتصميمه غير الميكانيكي، ولكنه يمنح المستخدم شعورًا واقعيًا بالضغط من خلال الاهتزازات التي تحاكي تأثير الضغط على زر تقليدي، وذلك سيكون مفيداً عند التحكم عند ضبط مستوى التكبير “zoom”، حيث يقرأ الزر الإيماءات وحركات السحب التي يجريها المستخدم بإصبعه.

أما عن الشاشة الجديدة فهي مزودة بتقنية مضادة للانعكاس، والتي تقلل الانعكاسات الضوئية على الشاشة بنسبة تصل إلى 80%، مما توفر تجربة عرض مريحة حتى في ضوء الشمس المباشر.

كما تضمن التقنية الجديدة رؤية واضحة عند مستويات سطوع منخفضة وتقلل من استهلاك الطاقة.

ويذكر أن الشركة الصينية ريلمي كانت قد قدمت العام الماضي تقنية شحن فائقة السرعة على هاتفها GT Neo 5 بقوة 240 واط، التي كانت تتيح شحن البطارية من 0 إلى 100% خلال 10 دقائق فقط.