Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رونالدو» أمام القضاء بسبب منصة «بينانس»

يواجه لاعب كرة القدم البرتغالي العالمي “كريستيانو رونالدو”، دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة، بتهمة الترويج لمنصة “بينانس” لتداول العملات المشفرة.

وتزعم الدعوى المرفوعة أمام المحكمة الفيدرالية في فلوريدا، أن ترويج “رونالدو” قاد المدعين إلى استثمارات مكلفة وغير آمنة، وكان مخادعًا وغير قانوني، وفقاً لما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس”.

وبحسب الشكوى أدت الجهود الترويجية لشراكة “رونالدو – بينانس” إلى زيادة بنسبة 500% في عمليات البحث عبر الإنترنت باستخدام كلمة “بينانس” بعد الإعلان عن مجموعة “NFTs” الخاصة بنجم كرة القدم.

وتسعى الدعوى القضائية للحصول على تعويضات لا تقل عن مليار دولار؛ لدور لاعب الكرة العالمي في الترويج لـ”الرموز غير القابلة للاستبدال”، الصادرة عن “بينانس”.

وأطلق “رونالدو” مجموعته من الرموز غير القابلة للاستبدال في نوفمبر من العام الماضي، وتراوحت أسعارها بين 77 دولارًا و10 آلاف دولار، من خلال سبع صور متحركة تظهر “رونالدو” خلال اللحظات المميزة في حياته، بدءًا من أهداف الركلات الهوائية وحتى طفولته.

وتمثل الدعوى القضائية التي تم رفعها ضد “رونالدو” أحدث منعطف في معركة بينانس القضائية. حيث اعترف رئيسها التنفيذي، تشانج بينج تشاو بالذنب في تهم غسل الأموال.