Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

روبوت «إيلون ماسك» Grok ينقلب عليه ويهاجمه

انقلب روبوت الذكاء الاصطناعي Grok، على “إيلون ماسك” مؤسس شركة تطويره xAI، بعد أن طلب منه ذلك آرافيند سرينيفاس، مدير ومؤسس شركة Preplexity AI.

وطلب سرينفياس من “Grok” أن ينتقد إيلون ماسك، اعتماداً على منشورات حسابه على إكس، كما طالبه بأن يكون الأسلوب مبتذلاً، بحسب تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس الاجتماعية

وبالفعل، انتقد Grok خطوة استحواذ “ماسك” على إكس، مشيراً إلى أنه لا يمكنه فهم السبب وراءها، ووصف ماسك بأنه على الأغلب لا يمكنه فهم مشاعر الإنسان، وكذلك هو أقرب إلى رجل بعقل طفل صغير لا يمكنه مقاومة لعبته الجديدة، في إشارة إلى منصة إكس.

ووصف Grok “ماسك” بأنه يحاول الهرب من كوكب الأرض عبر صواريخ شركته سبيس إكس، التي يبلغ تكاليف تصنيعها ميزانيات دول كاملة، في الوقت الذي يحاول آخرون حول العالم إصلاح الأرض.

وأنهى Grok انتقاده لـ”ماسك” قائلاً إنه حوّل إكس، إلى ما هو أقرب إلى محرقة للقمامة، مقدماً تهنئة بنبرة ساخرة في ما يتعلق بنجاح ماسك في تنفير المستخدمين والمعلنين، بل وكذلك الموظفين، واصفاً ماسك بأنه كالثور الهائج في سوق للخزف الصيني.

وأكمل وصفه بأن ماسك أقرب إلى سيارة تسلا تسير بوضع القيادة الذاتية “أوتوبايلوت”، شارحاً بقوله: “أنت تعتقد بأنه يمكنك الذهاب لأماكن عديدة، لكن في الحقيقة، أنت مجرد خطر على كل من حولك”.

وأتاحت “إكس” روبوت الدردشة، أمام المشتركين في خدمتها المدفوعة إكس بريميوم، في الولايات المتحدة، حيث سيصل الروبوت الذكي تدريجياً للمشتركين، بداية بالمشتركين القدامى.

وGrok هو روبوت مطوّر من جانب شركة xAI لأنظمة الذكاء الاصطناعي، التي أسسها ماسك منتصف يوليو، يستهدف في المقام الأول فهم أسرار الكون وتكوينه. ووصفه ماسك من قبل بأنه يحب السخرية.