Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

روبوت «إيلون ماسك» يثير المشاكل بعد تحديثه.. سياسيات عاريات وصور مسيئة

فجرت النسخة الأحدث من روبوت الدردشة الخاص بالملياردير الأمريكي إيلون ماسك “جروك” Grok، منذ إطلاقها أمس الأربعاء، طوفان من الصور المريبة والمسيئة.

وظهرت النسخة الأحدث من برنامج الدردشة الآلي Grok الخاص بمنصة “إكس” لأول مرة، منذ أمس الأربعاء، محملة بأداة جديدة لتوليد الصور.

وعلى مدار الساعات الماضية، وجد مستخدمو منصة “إكس” أنفسهم أمام عدد كبير من الصور المريبة المولدة بالذكاء الاصطناعي والتي طالت عدد من المشاهير.

وعلى سبيل المثال، انتشرت صورًا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يقود طائرة نحو مركز التجارة العالمي، بالإضافة إلى صور للمغنية الأمريكية العالمية تايلور سويفت، والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، والنائبة ألكساندريا أوكازيو كورتيز، عاريات أو بالملابس الداخلية.

ويستطيع “جروك” بخلاف ChatGPT من OpenAI، إنتاج مجموعة متنوعة من الصور التي حظرتها أدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة بسبب انتهاك القواعد المتعلقة بالمعلومات الخاطئة وإساءة الاستخدام.

فلا يمكن لـChatGPT أن ينشئ لك صوراً لممثلة أو مشهورة عارية أو لناشطة أو مسؤولة سياسية بالملابس الداخلية، وفق ما أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

كذلك لا يرفض منشئ الصور الخاص بـGrok أي طلب يتضمن خرقاً لحقوق الملكية والطبع والنشر، كما تفعل معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى بما في ذلك ChatGPT.

فقد أنتج “جروك” على سبيل المثال صورًا لميكي ماوس وهو يحيي أدولف هتلر، أو لدونالد داك يتعاطى الهيروين!