Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«روبن هود» تحقق ربحية لأول مرة منذ إدراجها في البورصة بقيمة 25 مليون دولار

حققت شركة الخدمات المالية الأمريكية “روبن هود “، ربحية للمرة الأولى منذ إدراجها في البورصة، إذ ارتفعت إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري رغم تراجع المستخدمين.

وبلغ صافي الدخل 25 مليون دولار خلال الربع المعلن عنه، مقارنة بخسارة صافية قدرها 511 مليون دولار في الربع السابق، وفقاً لنتائج أعمال شركة الخدمات المالية

وحققت الشركة إيرادات خلال الفترة بلغت 486 مليون دولار، مقابل توقعات بتسجيل 472 مليون دولار، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 10% على أساس فصلي.

وسجلت ربحية سهم “روبن هود” المعدلة نحو 3 سنتات، وهو بخلاف توقعات المحللين بتحقيق خسائر 2 سنت للسهم.

وارتفع صافي إيرادات الفوائد بنسبة 13% على أساس فصلي إلى 234 ملايين دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مدفوعاً بالنمو في الأصول التي تدر فوائد، وارتفاع معدلات الفائدة قصيرة الأجل، وزيادة نشاط إقراض الأوراق المالية.

وارتفع متوسط الإيرادات لكل مستخدم إلى 84 دولارا من 77 دولارا في الربع الأول من هذا العام، وبلغ إجمالي النقد والنقد المعادل 5.8 مليار دولار مقارنة بـ 5.5 مليار دولار في نهاية الربع السابق.

ورغم ذلك طلك، انخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى 10.8 مليون، أي أقل بمليون مستخدم مقارنة بالربع السابق وأقل بمقدار 3.2 مليون عن العام السابق.

وقال فلاد تينف”، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس: في الربع الثاني، وصلنا إلى معلم هام من خلال تحقيق ربحية للمرة الأولى كشركة مدرجة في البورصة.

وتراجع سهم “روبن هود” في تعاملات ما بعد الإغلاق 6.6% في تمام الساعة 01:03 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن أنهى تعاملات أمس الأربعاء منخفضًا بنسبة 3.35% عند 12.44 دولار.