Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رواد أعمال يناقشون تحقيق التوازن بين الاستدامة والنجاح

عقدت قمة فوربس الشرق الأوسط السنوية الثانية Under 30، والتي تستضيفها مدينة الجونة، في الفترة من 11 إلى 13 يناير 2024، جلسة بعنوان “ما التحديات التي تواجه تحقيق التوازن بين الاستدامة والنجاح في قطاع الأعمال؟”، حيث يستضيف هذا الحدث البارز نخبة من العقول الشابة المميزة في المنطقة العربية، لتسليط الضوء على رحلاتهم نحو النجاح وكيف يمكنهم مساعدة الآخرين وإلهامهم وإحداث تغيير إيجابي في العالم. وستعمل القمة على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، ما سيمكّن المهنيين الشباب من تطوير مستقبل الأعمال.

العمل

في البداية قال علي مكي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Kilimanjaro Energy “الاستدامة كلمة جميلة وتُستخدم كثيرًا في جميع القطاعات، ولكن ماذا تفعل الشركات حيال ذلك؟ لحسن الحظ بالنسبة إلينا، فإن الدعوة في منطقتنا تدعم نمونا كثيرًا. لدينا إمكانية الوصول إلى كل شيء عندما يتعلق الأمر بالطاقة المتجددة. العمل يتحدث أقوى من الكلمات”.

الموضة

أما عمرو قوشتي، أحد مؤسسي IN YOUR SHOE، فقال “تعد الموضة من أكثر القطاعات صعوبة عندما يتعلق الأمر بالاستدامة. نركز على الصورة الأكبر للاستدامة الاقتصادية وكيف تؤثر في توفير فرص العمل، إذ نعمل مع موردينا، ونبذل قصارى جهدنا، حتى لو كانت تغييرات بسيطة، لتقديم غد أفضل وأكثر اخضرارًا. فخورون بالسماح للأجيال الجديدة بالتعبير عن أنفسهم من خلال الموضة. لا تبدو منتجاتنا رائعة فحسب، بل يمكن إعادة استخدامها. منذ اليوم الأول، نؤمن بتقديم التجربة الكاملة للعميل؛ الأمر لا يتعلق بالمنتج فقط”.

السيطرة

كما قال عز الدين طارق، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة IN YOUR SHOE، “في الحقيقة، أرى أن الموضة تواجه تحديًا كبيرًا لتحقيق الاستدامة. نحاول قدر الإمكان. نعمل على الأمر مع الشركاء والموردين. نطلب مئات الآلاف من القطع، ونحصل عليها في أكياس بلاستيكية، ليس من السهل التحكم في جميع الموردين. نحاول السيطرة على الأمر قدر الإمكان. الجيل المستهدف هو جيل زد، وهو على دراية كاملة بكل شيء، وهذا هو السبب في أن موضوع الاستدامة لا يغيب عن أي نقاش. وفي غضون خمس أو عشر سنوات، إما أن تصبح علامة تجارية مستدامة، أو ستخرج من السوق.