Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رفع حد الإعفاء الجمركي للمشتريات الشخصية إلى 15 ألف جنيه

أعلن المرصد الإعلامي الجمركي، زيادة حد الإعفاء الشخصي من الضريبة الجمركية للأشياء التي تكون بصحبتهم من 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه.

ولفت المرصد، إلى تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، لإقرار بعض التيسيرات الجمركية الجديدة للسياح والركاب القادمين لمصر والعابرين بمطاراتها.

وفي نفس السياق نفي المرصد فرض أي أعباء ضريبية جديدة على السلع بالأسواق الحرة بالمطارات، باستثناء سداد 1% من الضريبة الجمركية المستحقة بحد أدنى 13 دولاراً أو ما يعادله بالجنيه عن كل لتر من المشروبات الروحية بحد أقصى لترين.

وأوضح المرصد الإعلامي الجمركي، أنه تم السماح للسياح والركاب العابرين بالمطارات المصرية بالشراء للاستعمال الشخصي، من الأسواق الحرة المقامة في الدوائر الجمركية، خلال 48 ساعة من وصولهم بما لا يتجاوز 200 دولار، بما في ذلك السماح بـ 2 لتر من المشروبات الروحية مع سداد 1% من الضريبة الجمركية المستحقة بحد أدنى 13 دولاراً عن كل لتر أو ما يعادله بالجنيه.

وشدد المرصد الإعلامي الجمركي، على أنه يشترط عدم قصد الاتجار في الأشياء الجديدة التي تكون بصحبة الركاب القادمين لمصر، للتمتع بالاعفاء الشخصي من الضريبة الجمركية.

وأشار المرصد الإعلامي الجمركي إلى أن هناك لوحات إرشادية فى المطارات توضح النقد الأجنبي المسموح للمسافرين بحيازته، موضحاً أنه يجب على المسافرين الإفصاح عن النقد الأجنبي الذى بحوزتهم.

وأكد المرصد الإعلامي الجمركي، حرص مصلحة الجمارك على التنسيق الكامل مع الجهات المعنية؛ لتعزيز حوكمة الإجراءات بالمنافذ الجمركية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين والمهربين، موضحاً أن وزارة المالية تناشد الجميع الالتزام بأحكام القانون ولائحته التنفيذية.