Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رغم نفي الشركة.. عطل يصيب شبكة «فوري»

تعرضت شبكة فوري fawry للمدفوعات الإلكترونية، إلى عطل أدى إلى توقف تام للتطبيق، مما أدى إلى تداول تنبيهات من جانب المستخدمين بضرورة حذف الحسابات البنكية من داخل التطبيق.

وقال بعض المتعاملين، إن موقع وتطبيق فوري للمدفوعات تعرضا لاختراق من قبل بعض الهاكرز، وهو ما أدى لسقوط سيستم الموقع الرئيسي.

وحول هذا، قال البنك العربي الإفريقي إن “فوري” تتعرض لهجوم إلكتروني، وتم الكشف عن معلومات التعريف الشخصية (PII) لعملائنا، وتم اتخاذ الإجراءات على الفور، وقمنا بحظر وصولهم، ومع ذلك، فإن أنشطتهم تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن بيانات عملائنا.

وحث البنك العربي الإفريقي جميع الموظفين الذين لديهم بطاقاتهم مسجلة في فوري على إزالة بطاقاتهم من النظام ومراقبة معاملاتهم بعناية لكل من الأسابيع الحالية والقادمة.

وكانت الشركة قد نفت في بيان رسمي، تعرضها لعملية اختراق إلكتروني داخل مصر، مؤكدة شركة فوري كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيا.

وأشارت فوري في بيانها إلى أنه لا صحة لأي شائعات تناولها البعض على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.