Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رغم تراجعها اليوم.. البيتكوين تسجل أعلى مستوى لها في 9 أشهر

تتجه عملة البيتكوين الرقمية إلى تسجيل أعلى مستوى لها في تسعة أشهر، واختتمت أفضل أسبوع لها في أربع سنوات بنسبة 26%، رغم تراجعها خلال تعاملات اليوم الاثنين.

ودفع الاضطراب الحاصل في الخدمات المصرفية التقليدية بعض المستثمرين إلى التحول إلى الأصول الرقمية.

وتراجعت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 1.8في المئة إلى 27,549 دولارًا أمريكيًا بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ 12 يونيو الماضي، يوم الأحد عند 28,474 دولارًا أمريكيًا.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 26 في المئة الأسبوع الماضي، كما ارتفعت بأكثر من 35 في المئة خلال الأيام العشرة الماضية مع انتشار الاضطرابات في القطاع المصرفي في جميع أنحاء العالم، وذلك بدءًا من انهيار مصرف وادي السيليكون، ثم بلغت ذروتها، حتى الآن، بعد استحواذ مصرف يو بي إس UBS على مصرف كريدت سويس Credit Suisse بسعر مُخفّض خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع أن تصل البيتكوين إلى 45 ألف دولار بحلول نهاية العام ، حيث تجد السيولة من البنوك المركزية طريقها إلى الأصول المشفرة، مثلما فعلت خلال عام 2021 ، عندما صعدت عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية.

وقال بالاجي سرينيفاسان، كبير مسؤولي التكنولوجيا السابق في “كوين باس”، على تويتر ، إن أزمة مصرفية عالمية وشيكة قد تدفع البيتكوين إلى مليون دولار في أقل من 90 يومًا، بعد توقعه بأن تؤدي الأزمة لتضخم جامح في الاقتصاد الأمريكي.