Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رغم التحذيرات.. كريستيانو رونالدو يشارك في حملة إعلانية لمنصة بينانس للعملات المشفرة

أطلقت منصة “بينانس” لتبادل العملات المشفرة حملتها الإعلانية العالمية، التي تضم نجم كرة القدم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، وبالتزامن مع دعوات التشكيك والتحذير من التعامل في سوق العملات المشفرة.

وقال “هي يي” الرئيس المشارك في “بينانس” في بيان: “نعتقد أن متيافيرس وبلوكشين هما مستقبل الإنترنت، ويشرفنا التعاون مع كريستيانو لمساعدة المزيد من الناس على فهم تكنولوجيا بلوكشين”.

ومن المقرر أن يتم عرض الإعلان الذي تبلغ مدته 60 ثانية عبر التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية في 74 دولة حول العالم.

وذكر “يي”: “هناك لاعبون سيئون في صناعة العملات الرقمية، لكن من المهم أن نعرف أن هناك مبدعين ومبتكرين أيضًا يعملون بشكل جاد لبناء منتجات وخدمات قيمة”.

وتأتي مشاركة “رونالدو” في الحملة الإعلانية في الوقت الذي رفع فيه مستثمرون دعاوى قضائية ضد رياضيين روجوا لمنصة “إف تي إكس”، مثل “توم برادي” وستيف كاري”.

وتعرضت منصة “إف تي إكس” لأزمة سيولة حادة، ما دفعها لإعلان إفلاسها، وسط تقارير حول مخالفات مالية فادحة من جانب مسؤولي منصة العملات المشفرة

وقال البنك المركزي المصري في وقت سابق أنه فى ضوء متابعته لظاهرة تداول العملات المشفرة من خلال بعض المنصات الإقليمية والدولية والتي يتم الترويج لها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة ؛ فإن البنك المركزي المصري يكرر تحذيره من التعامل في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة، لما تكتنفه من مخاطر عالية منها علي سبيل المثال لا الحصر تذبذب قيمتها بشكل كبير، واستخدامها في الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية، بالإضافة الي أنها لا تصدر من البنك المركزي المصري أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها، وبالتالي فإنها تفتقر لأي غطاء مادي يضمن استقرار العملة وحماية حقوق المتعاملين بها.

وفي ذات السياق، فقد حظر قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي – الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 – إصدار العملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، ويعاقب من يخالف ذلك بالحبس وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.