Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رغم احتمالية حظرها.. إيرادات قياسية “لـ«تيك توك» في أمريكا

رغم أن منصة “تيك توك” مهددة بالحظر أو البيع في الولايات المتحدة الأمريكية، حقق التطبيق إيرادات قياسية بلغت 16 مليار دولار العام الماضي.

وأفادت صحيفة “فايننشيال تايمز”، بأن إيرادات بايت دانس الشركة المالكة لـ”تيك توك”، والبالغة 120 مليار دولار في 2023، ارتفعت بنحو 40% عن العام السابق، مدفوعة بالنمو الهائل لتطبيق “تيك توك”.

وتشير بعض التقديرات إلى اقتراب بايت دانس، من تجاوز “فيسبوك”، المملوكة لشركة “ميتا”، لتصبح أكبر شركات التواصل الاجتماعي في العالم من حيث المبيعات. وارتفعت إيرادات “ميتا” 16% في 2023 إلى 134.90 مليار دولار

ووافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة، الأربعاء، على مشروع قانون يمنح شركة بايت “دانس” الصينية المالكة لـ”تيك توك” مهلة 6 أشهر قبل حظر التطبيق في الولايات المتحدة، إذ ما لم يتم فصل منصة التواصل الاجتماعي عن “بايت دانس”.

وتعهدت الصين باتخاذ “الإجراءات اللازمة” للرد على إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون يسعى لإجبار الشركة الصينية “بايت دانس” على بيع تطبيق “تيك توك”.

فيما أكد المدير التنفيذي للمنصة شو زي تشيو أنه سيدافع عن منصته، داعياً مستخدميها البالغ عددهم 170 مليوناً في الولايات المتحدة إلى إسماع أصواتهم.

وتصدر “تيك توك” تطبيقات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة قياساً بعدد مرات التنزيل في 2023، بنحو 47 مليون عملية تنزيل.