Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رعاية».. تطبيق مصري للخدمات الصحية يوفر مالك ووقتك وينقذ حياتك

لكل ثانية قيمتها، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحتنا، فقد يواجه طفل رضيع الموت بسبب عدم وجود مكان خالي في حضانة، أو يغادر مريض كورونا الحياة قبل أن يجد مكانا في وحدة للرعاية المركزة والحرجة، وآلاف آخرين تحولوا إلى مجرد أرقام في طوابير الانتظار أمام غرف العمليات.

يوفر عليك تطبيق “رعاية” رحلة البحث الشاقة عن أسرة الرعاية المركزة والحضانات، في المستشفيات الخاصة والخيرية، ويوفر طريقة سريعة للتواصل بين أهل المريض والمسشتفى، من أجل سرعة نقل المريض.

يسهل تطبيق رعاية الوصول إلى جميع المستشفيات القريبة جغرافيا من المريض، ويتيح معلومات وفيرة للتعرف على الخدمات التي تقدمها في مجال الرعايات المركزة والحرجة، مع تفاصيل وافية عن كل مستشفى، وطرق التواصل معها.

توافر تطبيق رعاية

حرص فريق عمل تطبيق رعاية، بقيادة دكتور أحمد عرابي، على توفير تطبيقهم الذكي على هواتف أندرويد، عبر متجر جوجل بلاي (بلاي ستور)، وكذلك لهواتف أيفون، عبر متجر تطبيقات أبل (آب ستور)، ما يضمن انتشاره على 100% من الهواتف الذكية.

الهدف من تطبيق رعاية

يهدف تطبيق رعاية إلى تقديم نظام شامل وسريع، يسهل الوصول للخدمات الصحية، ويوفر مستويات مختلفة من الرعاية، بحسب احتياجات كل مريض، ومراعاة نطاق سكنهم، وقدرتهم المادية، مع تقييمات إرشادية لكافة المنشآت الطبية المتاحة على التطبيق.

خدمات تطبيق رعاية

يغطي نشاط تطبيق رعاية الرعاية المركزة، ورعاية القلب والقسطرة، والرعاية المتوسطة، ورعاية الأطفال، والحضانات، ورعاية فيروس كورونا.
وفي المستقبل القريب، سيتوسع تطبيق رعاية ليشمل جميع خدمات المستشفيات (العيادات والمعامل والأشعة)، كما سيضم خدمات التأمينات والتعاقدات، وتسهيل الإجراءات والموافقات، لتصبح إلكترونية بالكامل.

وبالإضافة إلى أكثر من 70 مستشفى في القاهرة والجيزة، متوفرة حاليا عبر تطبيق رعاية، فإن التطبيق يتوسع في الإسكندرية والشرقية والقليوبية، كما يعمل فريق رعاية على مشروع لضم خدمة 137 (طواريء وزارة الصحة) إلى التطبيق، من أجل التقدم به إلى وزارة الصحة قريبا.

ووصل تطبيق رعاية إلى نهائي مسابقة Techne Drifts للمشاريع الناشئة، وفاز بالاختيار ضمن حاضنة أعمال “إبداع محلي”.