Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رسميًا.. «واتساب» تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

أطلقت “واتساب”، رسميًا اليوم الثلاثاء، ميزة «إسكات المتصلين المجهولين»، بالإضافة إلى خصائص جديدة للخصوصية، مثل: مراجعة إعدادات الخصوصية.

وذكرت واتساب، في منشور على مدونتها: «تظل حماية خصوصية رسائلك هي القوة الدافعة التي تحركنا لتصميم الخصائص التي نوفرها في واتساب».

وأضافت: «اليوم، يسرّنا إضافة تحديثين جديدين إلى هذه القائمة المتنامية، وهما: إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة إعدادات الخصوصية، وهما متاحان للمستخدمين الآن».

وأوضحت الخدمة أن خاصية إسكات المتصلين المجهولين صُممت «لمنحك المزيد من الخصوصية والتحكم في مكالماتك الواردة، فهذه الخاصية تساعدك على حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين لزيادة مستوى حمايتك».

وتابعت واتساب: «ولن تصدر هذه المكالمات رنينًا في هاتفك، ولكنها سوف تُعرض في قائمة المكالمات لديك، حتى يمكنك التصرف إذا كانت المكالمة من شخص مهم بالنسبة إليك».

وبالإضافة إلى ميزة إسكات المتصلين المجهولين، أطلقت واتساب خاصية مراجعة إعدادات الخصوصية كوسيلة لمساعدتها على ضمان أن المستخدمين جميعهم على دراية بكل خيارات الحماية المتاحة في واتساب.

وهذه الخاصية توفر للمستخدمين إرشادات تفصيلية خطوة بخطوة عبر إعدادات الخصوصية المهمة لمساعدتهم على اختيار مستوى الحماية الذي يناسبهم، وكل ذلك في مكان واحد. «فعند تحديد (بدء المراجعة) في إعدادات الخصوصية ستنتقل عبر العديد من طبقات الخصوصية التي تعزز أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية».

ويأتي إعلان اليوم بعد أقل من أسبوعين من إعلان واتساب عن إطلاق خاصية القنوات، التي بدأت اختبارها في وقت سابق من هذا العام.