Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رسميًا.. «جوجل» تضيف خدمة التفاعل باستخدام الوجوه التعبيرية إلى Gmail 

أضافت جوجل رسمياً خدمة التفاعل باستخدام الوجوه التعبيرية إلى خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” Gmail. وسيجد المستخدمون أيقونة الوجه التعبيري بجانب خيارات الرد على الرسائل.

وبمجرد الضغط على أيقونة الوجه التعبيري تظهر مجموعة من الوجوه التعبيرية الشائعة الاستخدام مع خيار زائد + لاختيار وجوه تعبيرية أخرى، ويمكن التراجع عن إرسال الوجه التعبيري بالضغط عليه مرة أخرى.

ومن المقرر أن تطلق الشركة الخاصية الجديدة بالتدريج؛ فستصل أولًا لمستخدمي نظام أندرويد، ثم لاحقًا لمستخدمي نظام iOS والويب خلال الفترة المقبلة.

كما أن  جوجل أتاحت الخاصية فقط للحسابات الشخصية ولا تعمل في حسابات القطاعات التعليمية أو العمل، كما أنها لا تعمل عندما تكون الرسالة موجهة لأكثر من 20 شخص، أو ضمن رسائل القوائم البريدية.

ويمكن للمستخدمين رؤية الوجوه التعبيرية التي تفاعل بها آخرون مع الرسالة البريدية، مع إمكانية استخدام أحدها بالضغط عليها مباشرة، أو رؤية المتفاعلين بالضغط المطوّل.

وحتى يمكن تفعيل الخاصية الجديدة، يُنصح باستخدام تطبيق Gmail الرسمي. وفي حالة استخدام تطبيقات أخرى للبريد، ستظهر التفاعلات بالوجوه التعبيرية في رسائل بريدية منفصلة.