Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رسميا.. مايكروسوفت تعلن عن «ويندوز 11» مع مفاجأة لمستخدمي تطبيقات أندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft، رسميا، عن نظام تشغيلها “ويندوز 11” Windows 11، كما كشفت عن ميزاته الجديدة، وذلك بعد فترة طويلة من التسريبات والتوقعات.

وحرصت مايكروسوفت على تبسيط واجهة المستخدم في نظام “ويندوز 11” الجديد، وكذلك متجر مايكروسوفت، مع قائمة “ابدأ” Start جديدة كليا.

ويعتمد نظام “ويندوز 11” على الزوايا المستديرة، التي تعودنا على رؤيتها في أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، أندرويد وiOS.

وباستخدام ميزة “التخطيطات السريعة”، سيجد المستخدمون عرضا سريعا للتطبيقات في الأوضاع المختلفة التي يدعمها نظام “ويندوز 11”.

ويدعم نظام “ويندوز 11” الشاشات المتعددة، وكذلك الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، وهي ميزة مهمة لمن يستخدمون الحواسيب المحمولة المتصلة بشاشة عرض، أو الحاسوب المكتبي المتصل بشاشات متعددة.

ودمجت مايكروسوفت منصتها “تيمز” مباشرة في شريط المهام، من أجل الاتصال السريع مع الأصدقاء والزملاء والأقارب.

ومن بين الأدوات المدمجة في “ويندوز 11″، ميزة دفع إكرامية لصناع المحتوى مباشرة من داخل نظام التشغيل.

ويتضمن متجر مايكروسوفت، بتصميمه الجديد، مجموعة كاملة من التطبيقات لأول مرة، من بينها تطبيقات أندرويد، والتي ستعمل في بيئة “ويندوز 11” دون الحاجة إلى أدوات أو برمجيات خارجية.

وقالت مايكروسوفت أن الترقية إلى “ويندوز 11” ستكون مجانية لمستخدمي الإصدار السابق “ويندوز 10″، وسيتم توفير “ويندوز 11” من خلال “تحديث الويندوز” Windows Update.

ولم تحدد ما يكروسوفت حتى الآن موعد إصدار نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11″، وإن يتوقع صدوره في شهر أكتوبر القادم، بالتزامن مع صدور الأجهزة الجديدة التي تعمل به.