Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«راية القابضة» تطرح حصص من 3 شركات تابعة لها في البورصة

صرح مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بأن الشركة تعتزم طرح حصص من 3 شركات تابعة في بورصة مصر عند جاهزية السوق لاستيعاب طروحات جديدة.

وأضاف في تصريحات لـ”الشرق”، أن الشركات الجاري العمل على طرح حصص منها هي راية للتجارة والتوزيع، وراية لتكنولوجيا المعلومات، وأمان للخدمات المالية.

كما أشار خليل، إلى أن “راية القابضة” دخلت في شراكة مع شركة “إكس بينج” (X Peng) الصينية لبدء تجميع وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر خلال 3 سنوات.

وتعمل المجموعة، التي زادت إيراداتها بنحو 47% على أساس سنوي خلال 2023 إلى 30 مليار جنيه، على الانتهاء من الإجراءات اللازمة مع شريكها السعودي لبدء العمليات التشغيلية لشركة أمان القابضة التابعة قريباً.

وطرحت مصر في ديسمبر استراتيجية جديدة لتطوير بورصتها خلال 2024، تتضمن 7 محاور مُقسَّمة إلى 60 بنداً لتنشيط الطلب وتعزيز استثمارات المؤسسات والأفراد محلياً وإقليمياً ودولياً.

وحقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “EGX30” عائداً بنسبة 66%، خلال العام الجاري حتى 28 ديسمبر الجاري، وهو العائد الأعلى منذ عدة سنوات.

و “راية القابضة” هي شركة متخصصة في الاستثمارات، ويتبعها أكثر من 40 شركة في أكثر من 11 قطاعاً مختلفاً، ومن أهم أنشطتها تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، والإلكترونيات الاستهلاكية، والمباني الذكية، والمدفوعات الإلكترونية، والأغذية والمشروبات.