Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رانيا الرافعي مديرا لقطاع علاقات العملاء في مجموعة APO بعد أقل من عامين من التحاقها بها

أعلنت مجموعة APO، الرائدة في مجال العلاقات العامة والاستشارات الإعلامية وتوزيع البيانات الصحفية في أفريقيا، عن اختيار رانيا الرافعي مديرا لقطاع علاقات العملاء.

يأتي اختيار الرافعي لشغل المنصب الجديد بعد أقل من عامين من التحاقها للعمل بالمجموعة، حققت خلالها نجاحات كبيرة في قيادة فريق علاقات العملاء في المجموعة، واستطاعت أن تقدم مثالا للقيادة، وأن تكون مصدر إلهام لزملائها، من خلال تفانيها وخبرتها المتميزة في العمل.

ومن جانبها، أعربت الرافعي عن فخرها لاختيارها لتولي هذه المسئولية الجديدة ضمن فريق يعمل على إظهار مواطن القوة في أفريقيا، مشيرة إلى أن عملها في مجموعة APO منحها الفرصة كأفريقية لإلقاء الضوء على تجارب وإنجازات ملهمة تعكس الامكانات الكبيرة لأفريقيا.

وفي تعقيبه على إختيار الرافعي في منصبها الجديد في المجموعة، أكد نيكولاس بومبيجن موجنارد، مؤسس ورئيس مجلس ادارة APO Group قائلا: “لقد كانت رانيا قدوة يُحتذى بها في دورها منذ انضمامها إلى مجموعة APO، ليس فقط لأنها أظهرت مواهب وخبرات هائلة، ولكنها أثبتت نفسها بشكل أساسي مع عملائها وأعضاء الفريق، ونحن نفخر دائما باختيار أفضل الكفاءات في أفريقيا لدعم عملائنا”.

وأضاف موجنارد: “إن رانيا تؤمن برؤية المجموعة، وأثبتت مرة تلو الأخرى تفانيها في العمل الذي تقدمه، وأنا فخور للغاية لكون المجموعة جزء من مسيرتها المهنية وهي تستحق بحق منصبها الجديد”.

الجدير بالذكر أن الرافعي بدأت مسيرتها المهنية عام 2003 مع انضمامها كمتدربة في قطاع الرصد الاعلامي بشركة JWT المتخصصة في مجال التسويق الإعلامي، وهي أحدى شركات مجموعة WPP العالمية، وذلك خلال دراستها بالجامعة الأمريكية في دبي.

واستمرت مسيرة الرافعي داخل الشركة لتترقى إلى منصب مسؤولة علاقات العملاء، وتعمل على تقديم الدعم لكبرى الشركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مثل دي بيرز (De Beers) ودياموند تريدينج كومباني (Diamond Trading Company) وفيرجين ميجا ستورز (Virgin Megastores) ومجموعة MBC ومدينة دبي الرياضية وبنك HSBC.

وعقب ذلك انضمت الرافعي إلى شركة TBWA Dubai، المتخصصة في مجال الإعلان والتسويق، حيث قامت بدعم عدد من كبار عملاء الشركة، مثل CNN وبروكتر آند جامبل (P&G)، وذلك بجانب توليها مسؤولية تنمية الأعمال وإدارة الكثير من أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات، مثل طيران الإتحاد (Etihad Airways) ومستشفى سرطان الأطفال في مصر.

في عام 2016، انتقلت الرافعي إلى مصر لتتولى منصب مديرة الاتصال والعلاقات العامة لواحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، لتنجح في فترة وجيزة في بناء علاقات إعلامية مع كبار الصحفيين والإعلاميين في مصر وخارجها، وإدارة مختلف الأزمات التي واجهت الشركة.

ومع بداية عام 2020، تم اختيار الرافعي لشغل منصب مدير لحسابات العملاء بمجموعة APO في القاهرة، وقامت خلال هذه المدة بتقديم الدعم لعدد كبير من عملاء الشركة ومنهم كانون وسيمنز وفيرتيف وويب فونتاين، هذا بجانب الاشراف على عدد من العملاء الآخرين، مثل الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA وشركة الشحن DHL وبنك الاستثمار الأوروبي وفنادق ماريوت وغيرهم.