Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس OpenAI يلوح بمغادرة ChatGPT دول الاتحاد الأوروبي

كشف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT، عن إمكانية انسحاب شركته من دول الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات الجديدة التي قد يقرها الاتحاد الأوروبي قريبًا.

وقال ألتمان، في تصريحات أدلى بها لوكالة رويترز: لا تخطط في الوقت الحالي للمغادرة، لكنها قد تحتاج إلى ذلك.

وأضاف أن المسودة الحالية لقانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي ستكون مفرطة في التنظيم، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يتراجع عنها، وأن ذلك لا يزال قيد النقاش.

يُذكر أن قانون تنظيم الذكاء الاصطناعي في دول الاتحاد الأوروبي لايزال قيد التطوير منذ سنوات. وفي عام 2020، ضغط ممثلو كبرى الشركات التقنية، مثل جوجل وميتا وآبل، على مشرعي الاتحاد الأوروبي بسبب القواعد التي قد تُفرض على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد ألتمان، في حدث أقيم في لندن عن التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، أن شركة OpenAI سوف تحاول الامتثال للقوانين، إلا أن التشريع المخطط إطلاقه في الاتحاد الأوروبي يشكل عقبات أكبر، لما أسماه أنظمة الذكاء الاصطناعي الشاملة، مثل روبوت ChatGPT.

وكان روبوت ChatGPT قد تعرض للحجب مؤقتًا في وقت سابق بأمر من السلطات الإيطالية، قبل أن يعود مجددًا بعد سلسلة من الإجراءات التصحيحية، كانت قد طُلبت من الشركة المطورة للمزيد من الشفافية، والحفاظ على بيانات المستخدمين.

وتسعى الشركة إلى توفير روبوت ChatGPT لجميع المستخدمين حول العالم خلال عام 2023، إلا أنه قد يغيب عن دول الاتحاد الأوروبي، مثل روبوت جوجل Bard.