Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس OpenAI المطورة لـChatGPT يطرح عملته الافتراضية «وورلد كوين»

أطلق سام ألتمان، المدير التنفيذي لشركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، مشروع العملة الافتراضية “وورلدكوين فاونديشن” على مستوى العالم، وستكون تقنياته بما يشمل العملة الافتراضية “وورلد كوين” متاحة في 35 مدينة عبر عشرين دولة.

وتعد “ورلد كوين” فريدة من نوعها بين العملات المشفرة لأنها تعتمد على بيانات إثبات الشخصية الصادرة عن جهاز تصوير بيومتري مخصص يسمى “Orb” الذي يتميز بكاميرا واسعة الزاوية تلتقط صوة عالية الدقة لقزحية الإنسان وتعالجها في معرف رقمي فريد.

وبعد إدراجها في عدد من بورصات العملات المشفرة أمس الإثنين، ارتفعت “وولد كوين” (دبليو إل دي) بحوالي 98% ليصل سعرها إلى 3.3 دولار من 1.66 دولار، بحجم تداول 239 مليون دولار، وفقًا لبيانات “كوين جيكو”.

وذكر “ألتمان” في خطاب إطلاق المشروع على الموقع الإلكتروني للشركة، أنه يساعد في تأكيد ما إذا كان المستخدم شخص أم روبوت، موضحًا: يمكن أن يزيد “وورلد كوين” بصورة كبيرة من الفرص الاقتصادية وتوسيع نطاق حل موثوق به لتمييز البشر عن الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت مع الحفاظ على الخصوصية.

يذكر أن الشركة المسؤولة عن “ووردلد كوين” هي “تولز فور هيومانتي” التي تقع مقراتها في سان فرانسيسكو وبرلين، وضم المشروع مليوني مستخدم منذ فترة الإصدار التجريبي.