Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس &e: استثمارنا في «فودافون» استراتيجي وطويل الأجل

أكد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e، أن الاستثمار في شركة “فودافون” يمنح المجموعة انكشافا على أسواق في أوروبا لا تتواجد بها، مشيراً إلى أن “فودافون” من أكبر شركات الاتصالات في العالم ،ورفع حصة المجموعة في الشركة مستقبلًا  متوقف على استراتيجيتها.

وذكر دويدار، في مقابلة مع قناة “العربية” على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي، أن استثمار المجموعة في شركة “فودافون” استثمار استراتيجي طويل الأجل، وذلك لأن الأسعار تعتبر تنافسية بالإضافة إلى أن العائد على الاستثمار يعد مرتفعا.

وفي سياق متصل، أشار دويدار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتأثر فيها المجموعة بتراجع الجنيه المصري، منوها إلى حدوث ذلك في 2016 ما أدى إلى خسائر مرحلية في الفترة التي تلتها.

وذكر أن السوق المصرية واعدة وكبيرة والنمو فيها سريع جداً، مبينا أنه خلال أقل من عامين عادت الأرقام إلى مستويات أعلى مما كانت عليه قبل التراجع السابق. ولفت إلى أنه في الفترة القادمة ومع نمو السوق والأداء الممتاز للشركة في مصر، ستتمكن من تحقيق أرباح تفوق المستويات السابقة.

وبين أن فرع مصر يشكل أقل من 10% من حيث الإيرادات والأرباح بالنسبة للمجموعة، بالتالي رغم أنها من الشركات الكبرى لدى المجموعة، إلا أن التأثير مقبول ويمكن التغلب عليه بالأداء الجيد في أسواق أخرى.

وكانت “مجموعة &e”، قد أعلنت الأربعاء الماضي، رفع حصتها في “مجموعة فودافون” من 11% إلى 12%، ما يمثل 3.2 مليار سهم من أسهم الشركة.