Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس مجموعة SD هولدينج : القطاع العقاري أكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة

تثبيت الفائدة يدعم قرارات المطورين لاتخاذ القرارات الصحيحه والبعد عن التحوط

قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة مجموعة SD هولدنج للتطوير العقاري، إن القطاع العقاري أكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي المصري، سعر الفائدة مؤخرا مشيرا إلى أن رفع أسعار الفائدة، يؤدي لى ارتفاع في أسعار العقارات.

 

سعر الفائدة

وأوضح أن تثبيت سعر الفائدة، من شانه أن يساهم في مساعدة المطورين العقاريين، وأصحاب الشركات العقارية، على اتخاذ القرارات الصحيحة والبعد عما يسمى بسياسات التحوط، التي اتبعتها عدد كبير من الشركات، خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاعات أسعار الإنشاءات ومواد البناء.

وأكد الجلاد أن القطاع العقاري، من أبرز القطاعات العقارية في مصر، التي تستفيد من أي مؤشرات إبجابية لأسعار الفائدة، ومن ثم جذب عدد كبير من الاستثمارات، داخل السوق فضلا عن تضاعف معدلات الإقبال على شراء العقارات داخل السوق المحلي.

 

عائد الإيداع والإقراض

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، فى اجتماعها يوم الخميس الماضي، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

وتابع المهندس مصطفى الجلال قائلا: تثبيت سعر الفائدة، يؤدي إلى استقرار في أسعار العقارات، وأيضا في أسعار مواد البناء والانشاءات، مما يدفع عدد كبير من المواطنين للإقبال على شراء الأراضي وضخ مزيد من الاستثمارات.

واختتم المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة so هولدينج للتطوير العقاري قائلاً : عدد كبير من المطورون العقاريون، يقومون بسداد أقساط الاراضي في البنوك، بسعر فائده البنك المركزي، واي ارتفاع فيها يحملهم خسائر كبيرة، فضلا عن أن رفع أسعار الفائدة، تؤثر على مدخلات مواد البناء والتشييد مؤكدة، أن تثبيت أسعار الفائدة جاء مطلب عاجل لكاف الجموع المطورين والعقاريين في مصر.