Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «مايكروسوفت»: هيكل إدارة OpenAI بحاجة للتغيير

أثار قرار إقالة “سام ألتمان” الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، موجة غضب في وجه مجلس إدارة الشركة الناشئة بعد قراره المفاجيء الجمعة الماضية.

فما بين تهديدات بالاستقالة الجماعية من قبل موظفي OpenAI ما لم تتراجع الشركة عن قرار الإقالة، إلى المطالبة بتغيير مجلس الإدارة وهو الاتجاه الذي يتبناه “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”.

ويرى “ناديلا” أن هيكل إدارة “أوبن إيه آي” يحتاج إلى التغيير، وذلك بعد أيام قليلة من الإقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي والشريك المؤسس “سام ألتمان”.

وقال رئيس مايكروسوفت في مقابلة مع “سي إن بي سي”: في هذه المرحلة، أعتقد أنه من الواضح جدًا أن شيئًا ما يجب أن يتغير فيما يتعلق بالحوكمة، لافتاً إلى أن شركته ستجري حوارًا جيدًا مع مجلس إدارتها بشأن ذلك.

ونفى “ناديلا” المخاوف المتعلقة بشأن الضرر طويل المدى على OpenAI، مؤكداً أن أبحاث الذكاء الاصطناعي المهمة مستمرة وكذلك الشراكة مع “مايكروسوفت”.

وكان “ناديلا” قد أعلن أمس أن “ألتمان” و”جريح بروكمان” -الشريك المؤسس لـ”أوبن إيه آي” أيضًا- وزملاءهما سينضمون إلى “مايكروسوفت” كجزء من فريق بحثي جديد متعلق بالذكاء الاصطناعي.

ووقع المئات من موظفي OpenAI خطابًا إلى مجلس إدارة الشركة يطالبونهم بالاستقالة، وإلا فقد يختار الموظفون المغادرة والانضمام إلى رئيسهم السابق في “مايكروسوفت”.