Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس بنك أبو ظبي الأول: استراتيجية المجموعة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها  

قال محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول-مصر، إن مجموعة بنك أبو ظبي الأول قررت التوسع في الاستثمار في مصر بالتوازي مع جائحة كورونا، وهوما يعني ثقتها الشديدة في السوق المصري، خاصة وأن القطاع المصرفي في مصر واعد وبه الكثير من الفرص وإمكانية تحقيق الأرباح الجيدة.

وأكد خلال كلمته في قمة مصر الاقتصادية في نسختها الثالثة المنعقدة تحت شعار “تنمية مجتمعية وفرص استثمارية ما بعد أزمة كورونا” على أن آليات استراتيجية المجموعة تعتمد بشكل رئيسي على التحول الرقمي والاستثمار المباشر، وأن تكون مصر محطة لاستثمارات المجموعة في المنطقة.

وقال “فايد”، إن مجموعة بنك أبو ظبي الأول تنظر لمصر باعتبارها المستقبل، فالاقتصاد المصري استطاع تحقيق نمو بنسبة لم تستطع كثير من الدول تحقيقها، كما أن تكوين شرائح المجتمع التي يغلب عليها الشباب تجعل هناك حاجة لتمويل المشروعات خاصة الصغيرة.

لفت إلى أن مصر احتلت المركز الأول في كونها أهم وجهة استثمار، بعدما كانت في المركز السادس أو السابع في الماضي؛ لأن الشركات يمكنها تحقيق عوائد ضخمة في السوق المصري.

أضاف أن القطاع المصرفي المصري منظم ومنضبط، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي لم يعد رفاهية وبشكل خاص بعد أزمة كورونا، مؤكدًا على أن البنوك لن تتوقف عن تطوير المنتجات التكنولوجية لتتوافق مع التحول الرقمي العالمي.

أشار إلى أن دور البنوك مستمر للاستثمار في البنية التكنولوجية للوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء الموجودين في السوق، مما يسهم في تعظيم المعروض النقدي لدى البنوك العاملة في السوق المحلية.

لفت إلى أن اقتصاد الجمهورية الجديدة يتطلب دخول كافة شرائح المجتمع إلى الاقتصاد الرسمي، لافتًا إلى أن القطاع المصرفي تمكن خلال السنوات الأخيرة من جذب شريحة كبيرة من المواطنين غير المتعاملين مع السوق الرسمية، وذلك عبر طرح العديد من المنتجات الرقمية التي سهلت حياة العملاء.

وأشاد بمبادرات البنك المركزي المصري خلال السنوات الأخيرة، والتي ساهمت في تقليل تكلفة التمويل خاصة خلال أزمة انتشار جائحة كورونا.

أضاف «فايد» أن «التحول الرقمي والبنية التحتية التكنولوجية والشفافية داخل البنوك» أهم حوافز جذب المستثمرين داخل السوق المحلية.