Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس الوزراء ووزير الاتصالات يتفقدان التطورات في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

تشرفت شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الدكتور المهندس مصطفي مدبولي، ومعالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور المهندس عمرو طلعت للمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

وأشار معالي وزير الإتصالات الدكتور المهندس عمرو طلعت، إلى تنوع المهارات التكنولوجية بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة على مستوى القيمة والعمق التكنولوجي؛ حيث تشمل تخصصات مختلفة مثل: الفنون الرقمية، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والنظم المدمجة، وتصميم وتصنيع الدوائر الإلكترونية.

وقام دولة رئيس مجلس الوزراء بزيارة مجمع “إبداع الإلكترونيات” المجهز بأحدث المعامل لخدمة الشركات والمنطقة الصناعية والجهات الأكاديمية، حيث أوضح معالي الوزير الدكتور عمرو طلعت حول مكونات المجمع، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه يضم ثلاثة معامل متكاملة مجهزة على أعلى مستوى بهدف توفير بيئة متكاملة لدعم صناعة الإلكترونيات في مختلف مراحل التصنيع؛ بدءا من تطوير الفكرة مرورا بالوصول للنموذج الأولى وحتى التصنيع.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 110 شركات ومصانع استفادت من خدمات “مجمع إبداع الإلكترونيات”، بالإضافة إلى 100 شركة ناشئة، و210 مشروعات ونماذج أولية، بالإضافة لبناء قدرات 9500 متدرب، وإقامة شراكات مع 35 مبادرة وجامعة.

وبعد ذلك قام دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الدكتور المهندس مصطفي مدبولي بزيارة مقر شركة إنتلسيا Intelcia العالمية الرائدة فى مجال التعهيد، التي قامت بإطلاق عملياتها في مصر بعلامتها التجارية عام 2023، من خلال مركزين في كل من القاهرة والإسكندرية، ويعمل بالشركة 1770 موظفا في مصر منهم أكثر من 900 موظف بمقر الشركة بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

كما زار شركة “ساذرلاند” Sutherland العالمية، المتخصصة في مجال التعهيد وخدمات مراكز الاتصال؛ حيث كان في استقباله الدكتور أحمد ناجي، المدير التنفيذي لشركة ساذرلاند مصر، الذي استعرض نشاط الشركة في مصر والممتد على مدار 14 عاما؛ مشيرا إلى أن الشركة بدأت استثمارها في مصر بتدشين أول مركز عالميّ للشركة في مدينة الإسكندرية عام 2010، ونمت عملياتها ليصبح للشركة 4 مراكز في مصر، منها ثلاثة مراكز بمحافظة الإسكندرية يعمل بها 4000 موظف.