Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين في مسابقة القرآن الكريم 

شهد خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد الحفل السنوي الذي أقيم تحت رعاية محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك على هامش فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقرآن الكريم السنوية ، والتي تقام في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقام فودة والقاضي، بتوزيع جوائز المسابقة على الفائزين من أبناء المحافظة، كما قاما بتوزيع شهادات التقدير والدروع علي عدد من الشيوخ والمحفظين من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية.

شارك في الحفل ممثلو الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ومدير مديرية الشباب والرياضة ومديرة مديرية التضامن الاجتماعي ، بحضور جيهان أبو حسين نائب مدير عام ورئيس قطاع إيثار للمسئولية المجتمعية والاستدامة ورئيس لجنة مسابقة القرآن الكريم بالمصرف ، وفريق عمل المصرف والفائزون في المسابقة وأولياء الأمور.

ومن جانبه هنأ فودة جميع الفائزين في المسابقة من حفظة القرآن الكريم والآباء والأمهات الفائزين ، كما ط وجه الشكر والتقدير لقيادات المصرف المتحد لدعمهم الكبير وتنظيمهم هذه المسابقة السنوية بمحافظة جنوب سيناء ، ضمن نخبة من محافظات الجمهورية.

ووجه فودة النصح لأبنائه من حفظة القرآن الكريم وأولياء أمورهم بالاستمرار في متابعة الحفظ والحرص علي العمل بخلق القرآن أسوة بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وقال إن الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد علي الوسطية ومدرسة الأزهر الشريف في تعاليم الدين الإسلامي والبعد عن التطرف بمختلف صوره ، وكذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين والمتوافقة مع طبيعة العصر.

ومن جانبه أعرب أشرف القاضي عن سعادته بهذه الكوكبة الفائزين من أبناء محافظة جنوب سيناء المتميزين من حفظة كتاب الله.

وأضاف أن المصرف المتحد وضع استراتيجية شاملة لتعميق العمل المجتمعي التنموي ، خاصة في مجال التعليم والصحة بمختلف محافظات الجمهورية.

أكد القاضي، حرص المصرف المتحد علي إقامة وتنظيم فاعليات مسابقة القرآن الكريم بـ 20 محافظة ، كأحد الفاعليات الهامة لنشر التعليم الديني الوسطي، وبناء جيل من الشباب المعاصر والمتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية ، وفي نفس الوقت المحافظ والمتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته.

يذكر أن فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقرآن الكريم السنوية أقيمت بعدد من مدن محافظة جنوب سيناء ، والتجمعات البدوية بمدينة الطور، رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، وتجمعات الحسوة، الجوفة، الطرفة، الاسباعية، بسانت كاترين.

وشارك في المسابقة هذا العام 1500 متسابق ، وبلغ عدد الفائزين 380 فائزا كان ضمنهم 5 من ذوي الاحتياجات الخاصة.