Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس المصرف المتحد: الابتكار أصبح ضرورة لزيادة حجم الائتمان بالبنوك 

قال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد إن الابتكار اصبح ضرورة حتمية لزيادة حجم الائتمان والتمويل المتاح وتوفير طرق مبتكرة اقل تكلفة للتداول والاكتتاب في الاسواق المالية

وأضاف خلال كلمتة التي القاها اليوم في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين أن الابتكار يتيح فرص اكبر للتسوق امام المؤسسات التجارية عبر التجارة الاليكترونية.

وذكر أنها تتيح الفرصة للمؤسسات المالية والبنوك في تقوية كياناتها اقتصاديا عن طريق زيادة حجم رؤوس اموالها مما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة معا.

وأشار إلى أن المصرف المتحد قدم حزمة من الحلول التي تعمل علي تعظيم دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة الصناعة، فضلا عن ابتكار عدد من الحلول التمويلية الخضراء.

وأضاف القاضي، أن دعم الابتكارات والعقول المصرية الشابة في المجال المصرفي وغير المصرفي خاصة التي تعمل علي وضع حلول للمشاكل الاقتصادية وتعظيم الانتاج المحلي في قطاعات هامة من الأنشطة الاقتصادية مما يساهم في زيادة حجم الصادرات المصرية وذلك من خلال مبادرة رواد النيل وايضا دعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة.

واكد القاضي، أن SWAPS او Currency options او Commodity options او NDFs أسعارها اعلي من السعر الحالي لانها تشتري بعلاوة وتمنح العميل الخيار في نهاية المدة اما استخدام السعر المتفق علية او السعر الموجود في السوق اذا كان اقل ويطلق علي هذا النوع الخيارات المالية