Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس الضرائب يحذر الشركات التي لم تنضم للفاتورة الإلكترونية: تحويل 18 شركة من المرحلة الخامسة النيابة

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة.

وذلك لتجنب اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، موضحًا أنه بدأ تطبيق المرحلة السادسة للمنظومة فى 15 فبراير الماضى، وسيتم بدء تطبيق المرحلة السابعة للمنظومة لكافة الشركات المُسجلة بمناطق ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) اعتبارًا من 15يونيو2022.

وأشار  عبد القادر، إلى أنه تم إحالة 18 شركة لم تلتزم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة الخامسة منها إلى النيابة، وذلك وفقاً لنص المادة (72 ) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم ( 206) لسنة 2020.

وأكد استمرار المصلحة فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات التي لم تلتزم بالانضمام للمنظومة وفقًا للمرحلة الخاصة بها ، لافتًا إلى أن تاريخ الإلزام للمرحلة الخامسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأ فى 15ديسمبر 2021،وفقا لبيان.

وقال عبد القادر، إن الشركات الـ 18 التى تمت إحالتها للنيابة هى 8 شركات مسجلة بمركز كبار الممولين صدر بشأنها قرار بالانضمام للمرحلة الخامسة للمنظومة، ولم تلتزم بالاشتراك ، و10 شركات مسجلة بمأمورية الشركات المساهمة بالقاهرة صدر بشأنها قرار بالانضمام للمرحلة الخامسة للمنظومة ، ولم تلتزم بالاشتراك .

وأكد أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم ومشترياتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة ( 37) من نفس القانون ، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل الكتروني.