Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس التمثيل التجاري يبحث مع «هواوي» فرص توسيع أنشطتها في مصر

بحث يحيى الواثق بالله الوزير المفوض التجاري رئيس التمثيل التجاري، مع ما بين عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة هواوي مصر، أنشطة الشركة واستثماراتها وسبل توسعها داخل السوق المصري، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية والأنظمة الذكية.

ودعا رئيس جهاز التمثيل التجاري، العضو المنتدب لشركة هواوي، إلى زيادة الحصة السوقية للشركة في مصر عن طريق التصنيع محليا والتصدير للأسواق الخارجية من خلال الاستفادة من موقع مصر الجغرافي واتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بدول العالم.

كما أشار إلى حزمة الحوافز الاستثنائية التي تمنحها الحكومة المصرية للمشروعات الاستثمارية التي تستهدف نقل التكنولوجيا وتعميق الصناعة، واستعداد الحكومة لتقديم حوافز إضافية وفقا لإحتياجات المستثمر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية الانتاجية والصناعية التي تستهدف التصدير.

من جانبه أوضح ما بين، أن هناك عدة برامج تعاون فني جاري تنفيذها في مجال بناء القدرات والتدريب المهني بالتعاون مع عدة جهات مصرية معنية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة القوة العاملة.

وأشار إلى أن شركة هواوي لديها في مصر مركز إقليمي للابتكار في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (OpenLAB)- وهو الثاني في منطقة أفريقيا- يستهدف تطوير حلول ذكية تستخدم في مختلف القطاعات.

ولفت إلى تطلع مسؤولي مقاطعة فوتيان الصينية لاستثمار زيارتهم الناجحة إلى مصر في تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، مؤكدا استعداد شركة هواوي لمشاركة تجربة عملها الناجحة في مصر مع هذه الشركات لجذب الاستثمارات من هذه المنطقة الهامة إلى مصر.

تجدر الإشارة أن منطقة فوتيان تابعة لمدينة شينجين الصينية التي تعد ثالث أكبر المدن التجارية والاقتصادية في الصين بعد بكين وشنغهاي، وهي مركز للتكنولوجيا والابتكار ومقر لعدد من أكبر 500 شركة في العالم تشمل شركة Huawei، وTencent، وPing An.