Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس البورصة: استخدام التكنولوجيا يجذب شرائح عمرية جديدة للاستثمار فى البورصة

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن دخول التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي سيعمل على جذب شرائح عمرية جديدة خاصة للبورصة المصرية وبالتالي تفعيل الآليات التكنولوجية هو أمر ضرورى وعاجل .

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الختامية لفعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الاثنين، أنه قام بجولة ترويجية للبورصة المصرية في الخليج خلال الإسبوع الماضي، ووجد ترحيبا كبيرا من جانب المستثمرين وصناديق الإستثمار العربية والاقليمية للاستثمار في السوق المصرية لكنها فقط تنتظر استكمال برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تقوم الحكومة على تنفيذه خلال الفترة الحالية، وفقا لبيان صحفي، اليوم الاثنين.

وأشار، إلى أن أهم مشكلات البورصة المصرية في الفترة الماضية، هو تراجع معدلات السيولة، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال توجيه جزء من مدخرات واستثمارات بعض الجهات مثل التأمينات وصناديق التأمين والأوقاف للاستثمار في سوق الأوراق المالية وهو ما سيسهم بشكل كبير في تحسين معدلات السيولة بالبورصة ورفع قيم الأصول المدرجة بها.

وأكد الدكاني، على أهمية العمل على جذب شرائح جديدة من المستثمرين المحليين للاستثمار في البورصة المصرية خاصة الشباب، معربا عن أمله في أن يجد في كل منزل مصري مستثمر في البورصة المصرية، وهو ما سيعمل على توسيع قادة الملكية للشركات وزيادة معدلات السيولة بالبورصة.

كما أشار رئيس البورصة، إلى أهمية الطروحات الجديدة وتقديم حوافز للشركات لطرح أسهمها بالبورصة، والتأكيد على أنه يمكن للشركات طرح حصص بسيطة في البداية ثم التوسع في طرح حصص إضافية مع مرور الوقت.

وقال رئيس البورصة، إن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل سوق المشتقات المالية على الاسهم وهو مطلب رئيسي لدى المستثمرين الاجانب، بالإضافة إلى تفعيل آلية تسليف الأسهم ” الشورت سيلنج” وآلية صناع السوق، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية تطوير منظومة علاقات المستثمرين بالشركات المدرجة بالبورصة لتحسين التواصل مع المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين.