Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس البنك الأهلي: 24 مليار دولار حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2023

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، إن تحويلات المصريين بالخارج وصلت إلى 24 مليار دولار خلال عام 2023، لافتاً إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الادخارية والصناعية والتجارية والطبية.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، النسخة الخامسة من “مؤتمر المصريين في الخارج”، وذلك لمدة يومين على مدار يومي 4 و5 أغسطس، تحت شعار “من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا”، وذلك بحضور د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وبمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وأوضح عكاشة أن الوضع الاقتصادي المصري في تحسن رغم التحديات العالمية الشديدة، وبالنسبة لأبنائنا العاملين بالخارج متاح لهم قرض يتراوح قيمته من 50 ألف جنيه إلى 3 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن الإنترنت البنكي له دور كبير في تقديم خدماتنا، ولدينا منافذ لتسهيل عمليات التحويلات اللحظية من الخارج.

أوضح عكاشة أن البنوك المصرية تنتظر أفكار أبنائنا بالخارج لدرايتهم بالأسواق الخارجية، لافتاً إلى أنه من أبرز المشاكل التي يواجهها المصريين بالخارج الحسابات الراكدة، لكن بتوجيهات من محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، صدر منشور من البنك المركزي وقام بحلها وبتيسير عملية تحديث البيانات من خلال فروع البنوك بالخارج.