Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس البناء العربي: الساحل الشمالي منطقة مبيعات نشطة طوال العام

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، إن الشركات العقارية والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، له دور جوهري في تنمية المدن والمناطق الجديدة، منها الساحل الشمالي، والعلمين والعاصمة، الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع.

 

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يتابع مستجدات موقف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة

القطاع العقاري في مصر

وأكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصرـ يتسم بأنه استثمار آمن، والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعة اخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عدد كبير من القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائة كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة، وأن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية.

 

وأوضح أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تهيئ المناخ الآمن للاستثمار في مصر للاستثمار العقاري، من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على أعلى مستوى بشكل ذكي، استطاع أن يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

اقرأ أيضًا:زيادات وصلت لـ75%.. ارتفاع كبير بمعدلات مبيعات العقارات بامتداد الساحل الشمالي ورأس الحكمة

الساحل الشمالي منطقة مبيعات نشطة طوال العام

وأكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024، لافتاً إلى أن الساحل الشمالي شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الجاري، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط، وأن ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

 

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.