Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هيبة»: إطلاق منصة إلكترونية لخدمة رواد الأعمال بعد عيد الفطر

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العام للاستثمار، إن قطاع الشركات الناشئة في مصر كبير وينمو بشكل مطرد وهناك جهات حكومية تقدم خدمات كبيرة لهذا القطاع.

وأكد «هيبة» خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع الذي تنظمه شركة المال جي تي إم، أهمية إنشاء مظلة للجمع بين رواد الأعمال وكافة الاطراف سواء جهات حكومية أو صناديق استثمار.

ولفت إلى أنه تم اتخاذ قرار بإنشاء وحدة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة ترأسها هيئة الاستثمار بعضوية كافة الجهات الحكومية المعنية، ووظيفة الوحدة هي معرفة العقبات الى تواجه الشركات الناشئة والتعامل مع الجهات الحكومية المعنية فضلا وضع الأطر التشريعية التى تناسب هذه الشركات، لافتا إلى أن قطاع الشركات الناشئة قطاع غير تقليدي ولا يخضع للقوانين التقليدية.

ونوه بأن الهيئة عملت على استضافة الوحدة وتجهزيها على أعلى المستوى وجاري إعداد منصة إلكترونية من المتوقع إطلاقها بعد عيد الفطر.

وردًا على سؤال بشأن قيام العديد من الشركات الناشئة بغلق نشاطها، قال هيبة، إن قطاع الشركات الناشئة في مصر أصبح أصبح قطاع مصدر للاستثمار، وأن الهيئة تتابع مع الشركات التى أغلقت.

وأشار إلى أن نحو 90% من الشركات تقوم بالاستفادة من الخبرة التي حصلت عليها في فتح في أسواق أخرى وتقديم خدماتها الابتكارية إلى تلك الأسواق.

من جانب آخر قال هيبة، إنه بعد وضع استراتيجية لصناعة السيارات وإنشاء مجلس أعلى للسيارات فإن الهيئة وقعت 9 مذكرات مع شركات عالمية لتوطين صناعة السيارات للبدء في إنشاء مشروعات لتوطين صناعة السيارات، مشيرا إلى أن كل شركة قدمت المستهدفات الخاصة بها من حيث الإنتاج.

وأضاف: بدأت الصناعات المغذية تتدفق الى مصر بهدف إنشاء مراكز إقليمية لها في مصر والتصدير إلى الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط.