Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس اتصالات مصر في «يوم الشركات الصغيرة والمتوسطة»: شباب بلدنا يصنعون المعجزات

بمناسبة “يوم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة”، والذي يحتفل به العالم في 27 يونيو من كل عام، وجه حازم متولي، الرئيس التفيذي لشركة اتصالات مصر، التحية لكل الشركات المصرية الصغيرة والناشئة، والقائمين عليها.

وكتب متولي، على حسابه الشخصي على لينكدإن: “لا يعرف الكثيرون أنني بدأت العمل في شركة مملوكة لعائلتي في بداية حياتي العملية، وقبل أيام من التحاقي بصناعة الاتصالات”.

وأضاف: “تُبنى الأعمال والشركات على الأفكار العظيمة، ونحتفل اليوم (27 يونيو) بروح الإبداع وريادة الأعمال، في يوم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. من المهم أن ندرك أن هذه الشركات هي جزء لا يتجزأ من اقتصادنا الوطني، وهي مساهم حقيقي في النمو وخلق فرص العمل وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة”.

وقدم متولي تحيته إلى رواد الأعمال المصريين، قائلا: “إلى جميع الشركات الصغيرة والناشئة – أبطالنا المحليون يقومون بأشياء كبيرة”.

ويرجع الاحتفال بيوم المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إلى قرار الأمم المتحدة، في أبريل 2017، باعتبار يوم 27 يونيو من كل عام عيدا للاحتفال بهذه المؤسسات والشركات.

وتقول الأرقام الرسمية أن معظم الوظائف في الأسواق الناشئة مصدرها الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي توفر 7 من أصل كل 10 وظائف.

كما تقول التوقعات أن العالم سيحتاج إلى 600 مليون وظيفة، بحلول عام 2030، من أجل استيعاب القوى العاملة العالمية، ما يجعل تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة على قائمة أولويات الحكومات حول العالم.