Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «إنفيديا» يكشف السر وراء نجاح عملاق التكنولوجيا

كشف جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إنفيديا، عن مفاتيح نجاح الشركة والتي أنقذت عملاق التكنولوجيا في وقت ما من الانهيار.

وقال هوانج: حين كان عمرها ثلاث سنوات، كانت تواجه تسريح العمال وكانت على وشك التوقف عن العمل بعد أن انهار العقد مع الشريك الرئيسي لها شركة ألعاب الفيديو “سيجا”، إلا أن الاعتراف بأنك ارتكبت خطأً، أو طلب المساعدة في إصلاحه أنقذ الشركة من الانهيار.

و بحسب تقرير لـ”CNBC” تضمنت استراتيجية “هوانج” لاستمرار “إنفيديا” قدرًا نادرًا من التواضع بالنسبة للرئيس التنفيذي، حيث قال للطلاب المتخرجين في خطاب التخرج في مايو 2023 في جامعة تايوان الوطنية: “في “إنفيديا”، لقد واجهت حالات من الفشل. جميعها حالات كبيرة، جميع الأخطاء مهينة ومحرجة.

وأوضح هوانج، أنه كجزء من العقد مع “سيجا”، كانت “إنفيديا” بحاجة إلى تصنيع شرائح لعرض الرسومات ثلاثية الأبعاد على وحدات تحكم الألعاب. وكان العقد بمثابة صفقة كبيرة بالنسبة للشركة الناشئة، كما أنه مول شركتنا بشكل أساسي.

وأضاف: اتبعت الشركة نهجًا تجريبيًا لتحقيق هذا الهدف، حيث قامت ببناء شرائح منخفضة التكلفة تختلف عن بقية معايير البرمجيات في الصناعة، وبعد عام واحد من التطوير، أدركنا أن بنيتنا كانت استراتيجية خاطئة. وتابع: لقد كان الأمر سيئًا من الناحية الفنية.

والأسوأ من ذلك، أنه خلال تلك الفترة، طرحت “مايكروسوفت” واجهة برنامج “DirectX” الخاصة بها، والتي أصبحت معيارًا لمنصات الألعاب – ولم تكن متوافقة مع شرائح “إنفيديا”.

وأشار هوانج، إلى أنه في حال استكملنا وحدة ألعاب “سيجا”، فسنكون قد بنينا تكنولوجيا رديئة غير متوافقة مع نظام التشغيل Windows، وسنكون متخلفين جدًا للحاق بالسوق، لكننا في المقابل سنستنزف من المال إذا لم نكمل العقد. وفي كلتا الحالتين، سنكون خارج العمل.

قرر هوانج في ذلك الوقت أن أفضل مسار للعمل هو إخبار “سيجا” أنه يجب عليها العثور على شريك آخر. وفي الوقت نفسه، أشار إلى أنه “كنت بحاجة إلى أن تدفع “سيجا” لنا بالكامل، وإلا فإن “إنفيديا” ستتوقف عن العمل.

وذكر هوانج: “لقد شعرت بالحرج من السؤال. لقد وافق الرئيس التنفيذي لشركة “سيجا” على ذلك، وهو ما يُحسب له. لقد منحنا فهمه وكرمه ستة أشهر لنعيشها”.

دفعت “سيجا” عقد “إنفيديا” الخاص بها، واستخدمت شرائح “PowerVR” من شركة “Imagine Technologies” لوحدات تحكم “Dreamcast” الخاصة بها.

واستخدم هوانج الأموال من عقد “سيجا” لإلغاء الجهود الأولية لشركة “إنفيديا” وبناء شريحة جديدة – “RIVA 128” – التي كانت متوافقة مع “DirectX”.

ودعمت الشريحة الجديدة دقة رسومية أعلى من منافسيها، وباعت “Nvidia” أكثر من مليون وحدة في أربعة أشهر في عام 1997، وهو أول منتج ناجح للشركة غير حظوظها.

واستكمل هوانج: “هذه السمات هي الأصعب على الأذكى والأكثر نجاحًا، مثلك”. وكان مصرًا أيضًا على أن ابتلاع كبريائه هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله لشركته. “إن مواجهة خطأنا – وطلب المساعدة بتواضع – أنقذت شركة “إنفيديا”.”

وتقدر قيمة “إنفيديا” حاليًا بأكثر من 2.2 تريليون دولار، مدعومة جزئيًا بطفرة الذكاء الاصطناعي في صناعة التكنولوجيا وارتفاع الطلب على رقائق الكمبيوتر الخاصة بها.