Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس إنفيديا: تفوقنا يرجع إلى رهان عمره 10 سنوات

كشف جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة”إنفيديا”، عن رهان عمره 10 سنوات وكان بمثابة كلمة السر في تفوق الشركة في صناعة رقائق الذكاء الاصطناعي.

قال “هوانج”، إن تفوق الشركة في صناعة رقائق الذكاء الاصطناعي يرجع إلى رهان أجرته قبل أكثر من 10 سنوات، وركز على ضخ مليارات الدولارات في استثمارات الذكاء الاصطناعي وفريق من آلاف المهندسين.

وجاءت تعليقات “هوانج” خلال فترة الأسئلة والأجوبة في اجتماع لمساهمي “إنفيديا” أمس الأربعاء، والذي يأتي مع اهتمام وول ستريت المتزايد بالموقف المهيمن للشركة في سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

ومنذ اجتماع العام الماضي شهدت الشركة مسيرة تاريخية استثنائية، حيث ارتفع السهم بنسبة 193%، وجرى تقسيمه بنسبة 10 إلى 1، وتجاوزت القيمة السوقية الإجمالية لها 3 تريليونات دولار.

كما جاءت التعليقات ردًا على سؤال يتعلق بالمنافسة، حيث تطلق شركات تصنيع الرقائق التقليدية والشركات الناشئة على حد سواء منتجات تهدف إلى تحدي “إنفيديا” في سوق رقائق الذكاء الاصطناعي والذي تزيد حصتها منه على 80%.

وأرجع “هوانج” نجاح شركته إلى الاستراتيجية العامة لها، مشيرًا إلى أنها تحولت بالفعل إلى شركة تركز على مراكز البيانات من تركيزها السابق على الألعاب.

وأضاف هوانج أن إنفيديا تتطلع أيضًا إلى إنشاء أسواق جديدة لمنتجاتها للذكاء الاصطناعي، مثل الروبوتات الصناعية، وتهدف إلى الشراكة مع كل صناع الحواسيب ومزودي الخدمات السحابية للقيام بذلك.