Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «إنفيديا»: الذكاء الاصطناعي يجتاز الاختبارات البشرية خلال 5 سنوات

توقع جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، أن يجتاز الذكاء الاصطناعي الاختبارات البشرية بنجاح في غضون أقل من خمس سنوات.

جاء ذلك ردًا على سؤال في منتدى اقتصادي عُقد في جامعة ستانفورد حول المدة التي سيستغرقها تحقيق أحد أهداف وادي السيليكون الذي طال انتظاره وهو إنشاء جهاز حاسب آلي يمكنه التفكير مثل البشر.

وقال الرئيس التنفيذي لإنفيديا، إن الإجابة تعتمد إلى حد كبير على كيفية تحديد الهدف، فإذا كان التعريف هو القدرة على اجتياز الاختبارات البشرية، فإن الذكاء الاصطناعي العام سيحقق هذا قريباً.

وأضاف هوانج: إذا قدمت لأحد أنظمة الذكاء الاصطناعي جميع الاختبارات الموجودة، أي أعددت قائمة الاختبارات هذه ووضعتها في يد قطاع علوم الحاسب الآلي، فأعتقد أنه في غضون خمس سنوات سنحقق أداءً جيداً.

حالياً، يمكن للذكاء الاصطناعي اجتياز اختبارات المحاماة، لكنه لا يزال يواجه صعوبات في الاختبارات الطبية المتخصصة مثل أمراض الجهاز الهضمي، ويرى هوانج أنه في غضون خمس سنوات ينبغي أن يكون قادراً على اجتياز أي اختبار.

وأشار رئيس “إنفيديا” إلى أن اختلاف التعريفات يصعّب مهمة المهندسين لأنهم بحاجة إلى أهداف محددة، إذ لا يزال العلماء مختلفين حول توصيف كيفية عمل العقول البشرية، فقد يكون الذكاء الاصطناعي العام في حاجة لوقت أطول،

كما أكد هوانج، الحاجة إلى المزيد من مصانع الرقائق لدعم التوسع في صناعة الذكاء الاصطناعي، لكنه أوضح أن أداء الرقائق الإلكترونية سيتحسن ويتطور بمرور الوقت؛ ما يعمل على الحد من عدد الرقائق المطلوبة.