Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «إنتل» يتوقع لمن الغلبة في سباق الذكاء الاصطناعي: الصين أم أمريكا؟ 

تزداد المنافسة بين بكين والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” توقع لمن ستكون الغلبة في المستقبل؟

وقال “بات جيلسنجر”، الرئيس التنفيذي لـ”إنتل” إن الذكاء الاصطناعي سيعزز النمو الاقتصادي ويثير موجة هائلة من الاستثمار التكنولوجي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستفوز على الصين في هذا السباق.

وأضاف “جيلسنجر”، خلال جلسة عقدت في النادي الاقتصادي في نيويورك أمس الثلاثاء: “أعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيكون المحرك للنمو الاقتصادي وإعادة التموضع والاستثمار لمدة عقد من الزمن على الأقل”.

ولفت إلى أن التقنية الجديدة ستتسبب في خلق دورات استثمارية، وتساهم في تدشين شركات جديدة، إلى جانب تبني الشركات القائمة بالفعل للذكاء الاصطناعي والاستفادة من النمو الذي يحققه.

وتوقع رئيس إنتل، المسؤول أن تُخصص 20% من الطاقة العالمية المستهلكة لمجال تكنولوجيا المعلومات على مدى العقد المقبل، مقابل 4% فقط اليوم، مؤكدا ثقته في أن الولايات المتحدة ستحتفظ بقيادة السوق في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والابتكار.

وتابع قائلًا: هل فشلنا في سباق الذكاء الاصطناعي؟ لا، كل ابتكار عظيم في مجال الذكاء الاصطناعي نشأ من الولايات المتحدة والمجتمع الديمقراطي، لقد فاز المجتمع المنفتح والمبتكر والموجه نحو البحث.