Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تحتفل بالذكرى الـ 90 لميلاد الفنانة شادية

احتفل محرك البحث جوجل، اليوم الإثنين الموافق 8 فبراير، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية شادية، من خلال شعار خاص يظهر على واجهة موقعها البحثي.

إذا قمت بفتح متصفح جوجل، ستجد الشعار الذي رسمه الفنان أحمد ثابت ويحتوي صورة الفنانة المصرية الشهيرة شادية في المنتصف، وقالت جوجل أن أي مشاهد سيعثر غالبا على فيلم مصري من بطولة شادية عند تصفح قنوات التلفزيون العربية، حيث كانت أيقونة للعصر الذهبي للسينما المصرية بين أربعينيات وستينيات القرن الماضي.

محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة شادية

الفنانة شادية ولدت عام 1931 في محافظة الشرقية، واسمها الحقيقي (فاطمة أحمد كمال شاكر)، وبدأت طريق الفن وهي في سن السادسة عشر، حيث ساعدها والدها في المشاركة بمسابقة للمواهب نتج عنها اهتمام اثنين من المخرجين المصريين البارزين اللذين ساعداها لاحقا في مسيرتها السينمائية.

ذكرى ميلاد الفنانة شادية

ونجحت شادية في إثبات مهاراتها كممثلة ومغنية في مجموعة من أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية، كما ظهرت في أكثر من 100 عمل فني في السينما والمسرح والإذاعة، مع الحصول على إشادة واسعة من مختلف النقاد لأدوارها المتنوعة سواء الدرامية أو الكوميدية، وشاركت الفنانة المصرية في بطولة مجموعة من أفلام الأديب العالمي نجيب محفوظ مثل فيلم (اللص والكلاب) وفيلم (زقاق المدق) وفيلم (ميرامار) وفيلم (الطريق)، ويعتبر فيلم (المرأة المجهولة) من أبرز العلامات الفارقة في مشوار الفنانة المصرية الكبيرة.

ذكرى ميلاد الفنانة شادية

وبالإضافة إلى قدراتها الكبيرة كممثلة، لا تزال مجموعة من أغانيها من أكثر الأغاني العربية شهرة وشعبية، حيث ترتبط العديد من أغانيها بمناسبات هامة، بما في ذلك الأغاني الوطنية مثل: يا حبيبتي يا مصر وآه يا أسمراني اللون وسيد الحبايب ودبلة الخطوبة وقولوا لعين الشمس وغيرها من الأغاني المميزة.

ذكرى ميلاد الفنانة شادية

وتوفيت الفنانة المصرية شادية في يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر عام 2017 عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري، لكنها اعتزلت الفن في عمر 50 عاما.