Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ديدي» الصينية تتعافى وتسجل أرباحًا للمرة الأولى منذ عامين

تمكنت شركة “ديدي جلوبال” المتخصصة في خدمات النقل الذكي، من تحقيق أرباحًا فصلية لأول مرة منذ عام 2021، وذلك قبيل الطرح العام الأولي لأسهمها في هونج كونج العام المقبل.

وبلغ صافي ربح الشركة الصينية خلال الربع الثالث من العام الحالي، 107 ملايين يوان (14.7 مليون دولار)، بعدما استأنفت تسجيل مستخدمين جدد في يناير، مقارنة مع خسارة قدرها مليارا يوان في نفس الفترة من العام المقبل.

وارتفعت إيرادات أكبر الشركات الصينية لخدمات مشاركة الركوب بنسبة 25% في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر لتصل إلى 51.4 مليار يوان.

وتشير تلك النتائج إلى أن “ديدي” تسعى لاستعادة حصتها السوقية منذ عام 2021 عندما أطلق المنظمون تحقيقًا بشأن معالجة الشركة للبيانات وأجبرت على الشطب من بورصة نيويورك.

وحول هذا، قال المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للشركة “تشينج وي” في بيان: في المستقبل، نتوقع مواصلة توسيع أعمالنا الأساسية مع تعزيز قدرات منتجاتنا وخدماتنا.

وأعلنت “ديدي” الإثنين خططاً لإعادة شراء أسهم تصل قيمتها إلى مليار دولار على مدار الأربعة وعشرين شهرًا القادمة، وستعمل على زيادة التسويق للمساعدة في زيادة نمو الأعمال.

وتخطط الشركة الصينية لطرح أسهمها في بورصة هونج كونج العام المقبل، وسط تزايد العلامات على تعافي أعمالها منذ عودة تطبيقاتها الرئيسية إلى متاجر الجوالات في وقت سابق من هذا العام.