Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ديجيتال بريدج» تدرس بيع وحدة أبراج الاتصالات «إدج بوينت» المدعومة من أبوظبي

تجري مجموعة “ديجيتال بريدج جروب” مباحثات مع عدد من المستشارين الماليين، لإجراء مراجعة استراتيجية قد تؤدي إلى بيع جزء من شركة “إدج بوينت”، أو بيعها كاملة.

وتشير تلك الخطوة من جانب مجموعة “ديجيتال بريدج” المدرجة في الولايات المتحدة، إلى زيادة طلب المستثمرين على أصول قطاع الاتصالات.

وقالت مصادر مطلعة، إن مجموعة “ديجيتال بريدج” قد تسعى إلى تقييم شركة أبراج الاتصالات بمبلغ يصل إلى 4 مليارات دولار في أي صفقة محتملة.

وأشار المصادر إلى أى المباحثات لم تزل في مراحلها الأولى، وأن مجموعة “ديجيتال بريدج” قد تتخذ قراراً بعدم إبرام أي صفقة.

يذكر أن المستثمرون العالميون يستهدفون أصول البنية التحتية الرقمية في ظل سعيهم للاستفادة من الطلب المتزايد على التكنولوجيا مع البحث عن عوائد مستقرة.

وتأسست شركة “إدج بوينت” في 2020، وهي شركة للبنية التحتية لأبراج الاتصالات ومقرها في سنغافورة ولديها فروع في إندونيسيا وماليزيا والفلبين.

تمتلك شركة “سنتراتاما جروب” (Centratama Group) التابعة لها أكثر من 10 آلاف موقع في إندونيسيا، بينما تدير شركة “إدج بوينت تاورز” (EdgePoint Towers) في ماليزيا أكثر من 1500 موقع، ولدى “إدج بوينت الفلبين” أكثر من 2800 موقع.

كذلك فإن “إدج بوينت” مدعومة من “جهاز أبوظبي للاستثمار”.

وتدير مجموعة “ديجيتال بريدج” أصول بنية تحتية رقمية بقيمة 84 مليار دولار كما في نهاية شهر يونيو الماضي، شاملة مراكز البيانات وأبراج الهاتف المحمول وشبكات الألياف الضوئية، كما يظهر على موقعها الإلكتروني.

بلغ صافي دخل المجموعة الربع الثاني من هذا العام 77 مليون دولار، من إجمالي إيرادات بلغت 390 مليون دولار. وانخفضت أسهمها 21% هذا العام، حتى بلغت القيمة السوقية للشركة 2.4 مليار دولار.