Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

دعوة للتحقيق في تضارب المصالح بين شركتي «تسلا» و«تويتر»

تقدمت السيناتور الأمريكية “إليزابيث وارن”، بدعوة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات للتحقيق مع “تسلا” ومجلس إدارتها بشأن تضارب المصالح واختلاس أصول الشركة والتأثيرات السلبية الأخرى على المساهمين، من جراء استحواذ الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” على منصة “تويتر”.

وكتبت “وارن”، في رسالة إلى جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، أن الافتقار الواضح للاستقلالية لدى مجلس إدارة “تسلا”، جنبًا إلى جنب مع “التقاعس والإفصاح غير الكامل، يثير تساؤلات حول الانتهاكات المحتملة لقوانين الأوراق المالية وقواعد الصرف.

ومن جانبه، قال متحدث باسم مكتب الشؤون العامة التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن “جينسلر” سيرد على أعضاء الكونجرس مباشرة.

وتكرر تلك الرسالة المخاوف التي أثارتها “وارن” في مراسلات سابقة مع رئيس مجلس إدارة الشركة في ديسمبر 2022، بعدما استحوذ “ماسك” على “تويتر” مقابل 44 مليار.

عين “ماسك” نفسه مديرًا تنفيذيًا لـ”تويتر” بعد إغلاق الصفقة وسرعان ما أجرى تغييرات شاملة على الشبكة الاجتماعية، بينما استغنى عن أكثر من ثلاثة أرباع الموظفين في الشركة واستعان بفرق من موظفي “تسلا” و”سبيس إكس” لمساعدته.