Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«درة للتطوير العقاري»: مستقبل السوق العقارى يتجه إلى المدن الذكية 

طرح المرحلة الثالثة من «Village west»

طرحت شركة درة للتطوير العقارى، المرحلة الثالثة من مشروع «Village west» بمدينة الشيخ زايد، وترى أن مستقبل السوق العقارية يتجه نحو المدن الذكية.

وقال المهندس محمد شلبى، الرئيس التنفيذى لشركة درة للتطوير العقارى، إن الشركة تستهدف خلال عام 2023 استكمال تنفيذ مشروعاتها القائمة، فضلا عن خطتها للتوسع داخل مصر وتقديم حزمة مشروعات متنوعة.

ومشروع «Village west» بمدينة الشيخ زايد على مساحة 125 فدانا، وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل، ويضم شقق سكنية كاملة التشطيب وفيلات تشطيب خارجى بالإضافة إلى مناطق تجارية وإدارية وترفيهية.

قال كريم سلطان، رئيس قطاع التسويق بمجموعة شركات «درة للتطوير العقارى»، إن مستقبل السوق العقارى يتجه للمدن الذكية والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تنفيذ الوحدات لتسهيل الحياة على العميل وتوفيرا للوقت والجهد، فضلا عن اعتباره نوع من أنواع الرفاهية.

وأضاف «سلطان» في تصريحات صحفية، أن تكلفة تنفيذ المشروعات بنظام المدن الذكية مرتفعة مقارنة بتكلفة المشروعات العادية، فضلا عن أن السوق المصرى مازال يحتاج إلى فترة من الوقت لاستيعاب الثقافة الجديدة.

وأشار إلى أن «درة للتطوير» تعتمد على جميع آليات التسويق فى تحقيق مبيعاتها، ما بين التسويق الداخلى للشركة وشركات التسويق العقارى، موضحًا أن نسبة مبيعات شركات التسويق تمثل 60% من إجمالى مبيعات شركة «درة».

وقال إن اتجاه شركات التطوير العقارى لتسويق مشروعاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعى أصبح منتشرا بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ولكن يجب على المطور تنويع أدوات التسويق ما بين معارض عقارية والمنصات الإلكترونية وشركات التسويق ليغطى كل الفئات ويستهدف أكبر عدد من العملاء لزيادة مبيعاته.

وأضاف سلطان، أن الشركة تستهدف خلال الفترة القادمة التركيز على تسويق منتجاتها خارج مصر واستهداف عدد أكبر من العملاء من دول الخليج، والأسواق العربية.

وبدأت تسليم المرحلة الأولى من مشروع «أدرس إيست» فى مدينة القاهرة الجديدة وتضم 858 وحدة سكنية كاملة التشطيب للعملاء، وسيتم تسليم المرحلة الثانية خلال العام المقبل.

وتأسست مجموعة «درة» فى عام 1943، وتوسعت فى العديد من المجالات ومنها التطوير والاستثمار العقارى، والأنشطة الصناعية المتنوعة، والسياحة، وإنتاج الخرسانة والطوب، والمشروعات الخدمية، وتوظف المجموعة أكثر من 6 آلاف موظف فى مصر ومنطقة الخليج.