Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

داماك العقارية الإماراتية تخسر 190 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري

بلغت صافي خسائر شركة داماك العقارية – إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في دبي – نحو 190 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري 2021، بزيادة بلغت 79.2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت خسائرها فيها 106 ملايين درهم.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن الخسائر جاءت بشكل رئيسي بسبب انخفاض معدَّل الإيرادات، لا سيما مع قرب اكتمال عديد من المشاريع، وتراجُع هوامش الأرباح الإجمالية نتيجة تعدُّد مصادر الإيرادات، وارتفاع المبيعات، وتزايد النفقات الإدارية العامة بسبب ارتفاع المبيعات المحجوزة المسجَّلة خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأعلنت داماك العقارية، عن أن سجلت مبيعات محجوزة بقيمة 1.1 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري، إضافة إلى تسليم نحو 1350 وحدة في إمارة دبي.

وقال حسين سجواني رئيس مجلس إدارة داماك ، في تعليقه على نتائج الربع الأول بأن السوق تتعافى تدريجياً من تداعيات جائحة كورونا وآثارها على مختلف القطاعات، لا سيما قطاعا السياحة والسفر، مؤكداً أن مرحلة التعافي الكامل ستستغرق ما بين 12 و24 شهراً.

يذكر أن خسائر داماك العقارية ، ارتفعت إلى 1.04 مليار درهم للسنة المالية 2020، من 36.9 مليون درهم لسنة 2019. لتسجل بذلك أعلى خسائر منذ إدراجها في سوق دبي المالي عام 2013، الأمر الذي نتج عنه انخفاض العائد على سهم الشركة بمقدار 0.17 درهم.

وأظهرت النتائج المالية لشركة داماك المعلنة على موقع سوق دبي المالي، أن إيرادات 2020 ارتفعت إلى 4.67 مليار درهم، مقارنة بـ4.4 مليار درهم للسنة السابقة، أيّ بنمو قدره 6%.

وأدّت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى تفاقم الركود العقاري في دبي، حيث أدى فائض العرض وعدم اليقين الاقتصادي إلى انخفاض الأسعار خلال السنوات الأخيرة، وشكّلت حكومة دبي العام الماضي لجنة لإدارة العرض والطلب، بينما أوقف مُطوّرو العقارات مؤقتاً المشاريع الجديدة.