Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

دار فنتشرز تطلق حاضنة «DarE» لرعاية الشركات الناشئة في تكنولوجيا البناء

تتلقى الشركات الناشئة المختارة الدعم المالي الذي يصل إلى 50 ألف دولار بجانب الإرشاد والتدريب

أعلنت شركة دار فنتشرز، الذراع الرأسمالي لشركة استشارات التصميم والهندسة «دار الهندسة»، رسميا عن إطلاق حاضنة الأعمال «DarE»، لتكون حاضنة للشركات الناشئة في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دعم

يصل برنامج الحضانة لمدة 6 أشهر، وتديره مجموعة أكاسيا، حيث تتلقى الشركات الناشئة المختارة الدعم المالي الذي يصل إلى 50 ألف دولار، وغير المالي، مثل الإرشاد والتدريب، والاستفادة من شبكة شركة «دار الهندسة»، وأدوات تساعد رواد الأعمال على بدء شركاتهم.

الهندسة والبناء

وقال نادر أبو شادي، مدير دار فنتشرز وأمين صندوق المجموعة في دار جروب: لقد كان هناك تحرك كبير نحو الشركات التي تعزز نمو رأس المال للاستثمار المغامر، حيث أنفقت شركات رأس المال للاستثمار المغامر أكثر من 100 مليار دولار في العام الماضي، وأقل من 5% من استثمارات رأس المال للاستثمار المغامر على مستوى العالم تم إنفاقها في قطاع المعمار والهندسة والبناء، ولكن مع حاضنة DarE، نقوم بالاستثمار في مستقبل تكنولوجيا المعمار والهندسة والبناء. من خلال برنامجنا، حيث يمكننا تطوير تقنيات محلية وإحيائها مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات لتبسيط العمليات، وتقليل متطلبات العمالة، وخفض كلفة الطاقة، وتعزيز القدرة على تحمل التكاليف.

تمكين رواد الأعمال

وقالت رانيا سعداوي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة أكاسيا: “هناك فرصة قوية لبناء سوق مزدهر لريادة الأعمال التكنولوجية في صناعة المعمار والهندسة والبناء، من خلال حاضنة DarE، سندعم ونعمل على تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة أثناء قيامهم بابتكار الحلول المعمارية والتصميمية المستقبلية”.