Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خليه يستخدم الموبايل وأنت مطمن.. تطبيقات لمراقبة طفلك

أصبح صعب السيطرة على الأطفال وجعلهم بعيدا عن الإنترنت في ظل التطور المستمر، والاعتماد على الشبكة العنكبوتية في مختلف مناحي الحياه، بداية من الترفية وصولا إلى العمل والتعلم.

وأكثر ما يؤرق الآباء هو تعرض أطفالهم لمحتويات ضارة لا تتناسب مع سنهم، أو ربما تخالف قيم المجتمعات، لكن حاليا بات بإمكانك تحقيق المعادلة الصعبة وهو ترك أطفالك تتصفح وتستخدم الإنترنت بأشكال مختلفة مع الحفاظ عليهم ومعرفة ما يتعرضوا له من خلال التطبيقات الذكية، حيث تعطينا التكنولوجيا في يد الداء وفي اليد الأخرى الدواء.

وأوضح تقرير نشره موقع “آراب هارد وير” التقني، أنه توجد بعض التطبيقات لمراقبة الأطفال عبر أجهزة أندرويد أو الآيفون، حيث تصل درجة الحماية في هذه التطبيقات إلى التحكم في هاتف طفلك من خلال هاتفك، ومن أبرز تلك التطبيقات:

– تطبيق “موبيسيب”

يساعد التطبيق الوالدين على خلق إنترنت آمن لأطفالهم، إذ يمكن من خلاله تأمين ما يشاهده الأطفال على الإنترنت، ويقوم التطبيق بإدارة الوقت، وتتبع موقعهم الجغرافي، وعرض سجل التصفح على العديد من الهواتف، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، وكل ذلك عن بُعد من كمبيوتر أو هاتف محمول.

– “أبل لوك”

التطبيق يسمحلك إغلاق أي تطبيق على هاتف طفلك، بحيث لا يمكنه الوصول إليه إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح.

– “أوف تايم”

يتيح لك تنظيم وقت طفلك، بقفل التطبيقات الفردية، أو قفل هواتف أطفالك بالكامل لفترة زمنية محددة، كل يوم من خلال إعدادات التطبيق الداخلية.

– “كيوستوديو”

يوفر لك أدوات لتنظيم الوقت وفلترة المحتوى، ومراقبة أو حظر التطبيقات التي يستخدمونها دون موافقتك، بالإضافة إلى قيامه بإرسال تقارير تلقائية عن أنشطة الأطفال عبر الإنترنت بمجرد تثبيته.

– “فايند ماي كيذز”

وهذا التطبيق يربط هاتفك بهاتف طفلك أو ساعته الذكية لمعرفة موقعه الفعلي، كما يحتوي أيضًا على زر طوارئ، يمكن للطفل الضغط عليه وسيظهر لديك إشعار يخبرك بأنه في حالة خطر، وخدمة دردشة صوتية لإخباره بما يمكنه فعله للبقاء في أمان.