Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خلال اجتماع CxO.. الجيل الخامس والتحول الرقمي يتصدر مناقشات قيادات شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رحب اجتماع CxO، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ITU، والذي استضافته “تيليكوم ريفيو” Telecom Review بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” du، بقيادات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين ناقشوا الاتجاهات الحديثة للقطاع، سواء في الاجتماعات التي تمت بحضورهم أو بمشاركة آخرين افتراضيا عبر الإنترنت.

وخلال اجتماع CxO، تم تقسيم العروض التقديمية للشركات المشاركة إلى 5 مجالات رئيسية، هي الجيل الخامس 5G، والاستدامة، والذكاء الاصطناعي AI، وسلاسل التوريد، وأداء الشبكات.

وخلال الاجتماع، تحدث أبرز قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالميا، ومنهم قيادات شركات Nokia Bell Labs وpureLiFi وشاينا تيليكوم وZTE ودو وهواوي واتصالات واورنج وRoborace، إلى جانب رابطة صناعة الاتصالات TIA وسما بارتنرز وATIS، كما تقدم الحضور بتوصياتهم ومقترحاتهم إلى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU.

وأدار اجتماع CxO كلا من شيسوب لي، مدير مكتب معايرة الاتصالات في الاتحاد TSB، والدكتور بلال جاموسي، رئيس قسم لجان الدراسات في مكتب معايرة الاتصالات.

ويمثل اجتماع CxO مجموعة استشارية لمناقشة وتقديم المشورة حول متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقال شيسوب لي في كلمته الافتتاحية: “هذه لحظة رائعة لمعرفة ما تتوقعه الصناعة من منظمات المعايير الدولية، مثل الاتحاد الدولي للاتصالات.”

وأضاف لي: “كان الجيل الخامس للاتصالات 5G مهيمنا خلال مناقشات الاجتماع، ورصدنا رغبة في تشجيع الصناعة، في حوار تناول دور الجيل الخامس في تمكين التحول الرقمي، وتأثيره الاقتصادي، والحلول الممكنة أمام مشغلي الخدمات.”