Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خطوة سعودية جديدة ضمن مساعيها لتكون لاعبًا رئيسيًا في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية

وقعت وزارة الاستثمار السعودية، اتفاقية بقيمة 5.6 مليارات دولار، مع شركة “هيومان هورايزونز” الصينية المتخصصة في تطوير تقنيات القيادة الذاتية وتصنيع السيارات الكهربائية، لإنشاء مشروع مشترك لأبحاث تطوير وتصنيع وبيع المركبات.

ومن المقرر أن يتم تصنيع السيارات الكهربائية تحت العلامة التجارية “هاي فاي” HiPhi في المملكة العربية السعودية، بما يمثل خطوة جديدة ضمن سعي السعودية لتصبح لاعباً رئيسياً في هذا القطاع.

ويعد مصنع “هاي فاي” رابع منشأة لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة، بعد إعلان “لوسيد” و”سير” و”سمو” سابقاً عن استثمارات بهذا المجال، حيث تستهدف السعودية تصنيع 300 ألف مركبة كهربائية سنوياً، وأن تصبح 30% من السيارات بالعاصمة الرياض كهربائية في 2030.

وتمثل الصفقة بين الجانب السعودي والشركة الصينية، المتخصصة بتطوير تقنيات القيادة الذاتية وتصنيع المركبات الكهربائية، أكثر من نصف قيمة الاتفاقيات الاستثمارية التي تمّت بمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين العاشر في الرياض، والبالغ إجماليها 10 مليارات دولار، توزّعت على 30 صفقة في قطاعات التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والزراعة، والعقارات، والمعادن، وسلاسل التوريد، والسياحة، والرعاية الصحية، بحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية.