Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خطة جديدة من «ماسك» تتيح لمستخدمي «تويتر» جني المال من حساباتهم 

تغيرات بالجملة تشهدها منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ استحواذ إيلون ماسك عليها نهاية العام الماضي، لعل أحدثها هو ما كشف عنه الملياردير الأمريكي بالسماح لمستخدمي الشبكة الاجتماعية بفرض رسوم على الوصول إلى محتواهم، بدءاً من النصوص الطويلة، ووصولاً إلى مقاطع الفيديو التي تصل مدتها لساعات.

ووفقاً لتغريدة نشرها ماسك، لن تحصّل “تويتر” خلال العام الأول أي من الأموال التي يجنيها المستخدمون من الاشتراكات.

وذكر الرئيس التنفيذي لتويتر، أن المستخدمين سيحتفظون بما لا يقل عن 70% من إيرادات الاشتراكات على الهاتف المحمول بعد احتساب رسوم متجر التطبيقات.

ويحاول ماسك عبر تلك الخطة تمكين المستخدمين من كسب المال من حساباتهم على “تويتر”، ليدخل في منافسة وجهاً لوجه مع مزودة خدمة الرسائل الإخبارية “سوبستاك” (Substack)، التي تقدم خيارات مماثلة لربح المال.

وقد تساهم هذه التعديلات في جذب المزيد من صانعي المحتوى إلى النظام الأساسي، أو الحفاظ عليهم من ترك المنصة. وعلى الرغم من أن “تويتر” لن تحتفظ بجزء من الإيرادات التي يحصل عليها المستخدمون خلال الأشهر الـ12 الأولى، إلا أنها قد تكون خطوة لتوليد المزيد من الأموال في المستقبل.

وتحاول “تويتر”، مؤخراً لتحقيق الدخل من المنصة. إذ تراجعت الإعلانات، التي شكّلت أكثر من 80% من إيراداتها، بنسبة 50% منذ تولي ماسك القيادة.