Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«خرائط جوجل» تطلق مزايا جديدة على نظام تشغيل IOS

 

أطلق تطبيق خرائط جوجل، الكثير من الميزات الجديدة لمساعدتك في التنقل، ودفع رسوم وقوف السيارات، ومواكبة الخدمات الجديدة في المنطقة المجاورة لك.

وفي آخر تحديث لنظام iOS، تكسب Google المزيد من وظائفها الأكثر استخدامًا لمساعدتك في الوصول إليها بشكل أسرع، حيث أضافت الوضع الداكن لتقليل الضغط على عينيك وخيار موقع مباشر جديد لـ iMessage يمكن أن يساعدك في تتبع الأصدقاء والأحباء.

ويتيح لك هذا الأخير مشاركة موقعك في الوقت الفعلي أثناء إرسال الرسائل النصية من خلال النقر على زر خرائط Google.

وعلى الرغم من أن الميزة نشطة لمدة ساعة واحدة بشكل افتراضي، يمكنك اختيار تمديدها لمدة تصل إلى ثلاثة أيام أو تعطيلها بالضغط على زر التوقف، ويستدعي الموقع المباشر ميزات الأمان المضمنة في تطبيقات حجز السيارات مثل Uber.

وإذا كنت تستخدم خرائط Google بشكل متكرر للتحقق من حالة حركة المرور، يمكنك الآن وضع هذه المعلومات مباشرة على شاشتك الرئيسية باستخدام أداة جديدة، والأمر نفسه ينطبق على شريط البحث، الذي يتيح لك البحث عن الأماكن التي يمكنك زيارتها أو العثور على الوجهات المتكررة بنقرة واحدة.

بالطبع، أصبحت ميزات الوصول السريع ممكنة بفضل تقديم Apple لأدوات iPhone مع iOS 14 في الخريف الماضي.

الوضع الداكن واضح بذاته ويمكنك تشغيله عبر الإعدادات.، ومن الغريب أن الأمر استغرق وقتًا طويلاً حتى تصل الميزة الموجودة في كل مكان إلى الخرائط على نظام التشغيل iOS.