Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خدمة جديدة من «آبل» تضعها في منافسة مباشرة مع «خرائط جوجل»

طورت شركة “آبل” خدمة “آبل مابس”؛ لتوفير خدمة الخرائط الرقمية والملاحة على الإنترنت من خلال نسخة تجريبية تتيح للمستخدمين الوصول إلى الخدمة مباشرة عبر برامج تصفح الإنترنت.

وتضع خدمة “خرائط آبل” شركة التكنولوجيا العملاقة في منافسة مباشرة مع خدمة “خرائط جوجل” المتاحة على الإنترنت منذ وقت طويل، بحسب موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

ويمكن للمستخدمين الحصول على خدمة “خرائط آبل” الآن من خلال برنامجي تصفح الإنترنت مثل سفاري وكروم على أجهزة كمبيوتر ماك وآيباد باللغة الإنجليزية، كما يمكن الوصول إليها على برنامجي التصفح كروم وإيدج على أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظام ويندوز.

وتعمل خدمة “خرائط آبل” على الإنترنت بنفس الطريقة التي تعمل بها عبر التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية.

وتساعد خدمة “خرائط آبل” في تحديد الاتجاهات أثناء القيادة أو السير، وكذلك طلب الطعام وتصفح الأدلة وتقييمات العملاء وغير ذلك.

كما تعتزم آبل إضافة وظائف جديدة إلى الخدمة مثل خاصية الصورة البانورامية بزاوية 360 درجة إلى نسخة الإنترنت خلال الشهور المقبلة.

وأشارت “آبل” إلى أنه يمكن للمطورين ربط تطبيقاتهم بخدمة “خرائط آبل” على الإنترنت، والسماح للمستخدمين بمعرفة اتجاهات السير أثناء القيادة، والحصول على معلومات تفصيلية عن الأماكن وغير ذلك.

وجاء إطلاق نسخة الإنترنت من خدمة “خرائط آبل” بعد حوالي 12 شهرا من إطلاق الخدمة على الهواتف المحمولة آيفون.

ومع توفير الخدمة لمستخدمي الإنترنت، تستهدف شركة آبل للوصول إلى مزيد من المستخدمين ومنافسة “خرائط جوجل” التي تسيطر حاليا على سوق الخرائط الرقمية والملاحة عبر الإنترنت.